رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
طالب بجامعة الأزهر: تزايد حالات تسمم الطلبة.. والمستشفى رفض إعطاءنا التقرير الطبى.. واختفاء أمن المدينة
وسام عبد العليم
2-4-2013 | 00:07
خط اصغر
خط اكبر
2
 
عدد التعليقات
2271
 
عدد القراءات
 
صورة ارشيفية
قال محمد طهوان، الطالب بكلية الزراعة بجامعة الأزهر، إن أعداد الطلاب الذين أصيبوا مساء اليوم بحالات تسمم إثر تناول وجبة الغذاء داخل المدينة الجامعية فى تزايد مستمر.

أكد طهوان، لـ"بوابة الأهرام" أن هناك حوالى 36 حالة من طلاب الجامعية المصابين بالتسمم يتقيئون دمًا وحالتهم خطيرة، مؤكدا أن الطبيبة المعالجة فى مستشفى الدمراش، التى تلقت الحالات لإسعافهم وعلاجهم رفضت إعطاء أى طالب التقرير الطبى عن حالته الصحية، مبررة الأمر بانشغالها الشديد بالحالات التى تتزايد كل لحظة.

أشار طهوان، إلى أن هناك حالات من الطلاب الذين أصيبوا بتسمم بدرجة خفيفة وليست خطيرة، تم نقلهم إلى مستشفى اليوم الواحد بالحى السادس بمدينة نصر، بجوار المدينة الجامعية لجامعة الأزهر، وبعض الحالات الأخرى تم نقلها إلى مستشفى الحسين الجامعى، ومستشفى الحميات بالعباسية، والدمرداش.

وأوضح أن هناك غياب تام للأمن المعنى بتأمين المدينة الجامعية، وكذلك الموظفين الذين يتواجدون باستمرار داخل المدينة الجامعية، حيث خلت المدينة الجامعية من ظهور هؤلاء فور ظهور أول حالة تسمم بين الطلاب، كانت للطالب محمد سلامة طالب بكلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر، والذى تماثل للشفاء بعد إصابته بالتسمم.

أضاف طهوان أن المدينة الجامعية يوجد بها الآن طبيب يدعى الدكتور محمود، وهو المسئول عن استخراج تصاريح خروج الطلاب المصابين بالتسمم من المدنية الجامعية إلى أحد المستشفيات لإسعافهم.

وحول قطع الطريق، من قبل طلاب جامعة الأزهر اعتراضا على إصابة زملائهم بحالات التسمم داخل المدينة الجامعية، قال محمد طهوان، إن طريق النصر مازال مقطوعا، خصوصا الطريق المتجه إلى مصر الجديدة، وكذلك المتجه إلى كوبرى أكتوبر، مؤكدا توافد العديد من المواطنين وأهالى الطلبة المصابين على جامعة الأزهر والمدينة الجامعية فور علمهم بالحادثة.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
د عادل مكى نائب مدير مستشفى جراحات اليوم الواحد
02-04-2013 01:07ص
0-
3+
اطمئنوا
اقول لابنائى طلبة الازهر لا تخشوا شىء التقارير ستكون جاهزة فى اى وقت ويتم تسجيل الحالات بعناية فى دفتر الطوارىء وهو دفتر لا يمكن العبث بة بس المشكلة كنا مزحزمين زمشغولين بالعلاج -ثانيا الاختام مع الادارة صباحا ارجو ارسال خطاب رسمى من ادارة الجامعة بطلب تقرير موحد او يحضر الشخص
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
Nader
02-04-2013 12:14ص
0-
2+
يارب ارفع مقتك وغضبك عنا
يارب سامحنا واللطف بنا نحن نعانى قلة الحيلة وضيق العيش وتكالب الاعداء فى الداخل والخارج وعدم اهلية قادتنا فارفع غضبك عنا وارحمنا برحمتك
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الثلاثاء 24 رمضان 1435 هــ | 22 يوليو 2014
 

اعلانات