النيابة تطلب تحريات المباحث حول نشر صورة طبيب عاريًا بكتاب مدرسي.. وتخاطب وزارتي الصحة والتعلبم

1-4-2013 | 16:27

صورة ارشيفية - كتاب

 

شريف أبو الفضل

أمرت نيابة مصر القديمة بمخاطبة وزارتى "التربية والتعليم" و" الصحة " لإرسال ما يفيد مصدر حصولهم على صورة عارية لطبيب يتضمنها كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائى، وموافقة صاحب الصورة ب نشر ها كمحتوى تعليمى من عدمه، كما طلبت سرعة تحريات المباحث، حول الواقعة.


كان طبيب قد تقدم ببلاغ ضد وزيري الصحة والتربية والتعليم ومدير مستشفى قصر العينى، بعد أن فوجئ ب نشر صورته عاريًا أثناء إجراء عملية جراحية له بمستشفى قصر العيني في كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي.

استمعت نيابة مصر القديمة إلى أقوال الطبيب حسن سعد حسن والذى أتهم وزيري الصحة والتربية والتعليم ومدير مستشفى قصر العينى بانتهاك حقوقه وخصوصيته، وذلك بعد أن فوجئ بصورته بأحد الكتب الدراسية وموزعة على الآلاف من الطلبة.

وقال، فى التحقيقات، إنه فوجئ منذ يومين بحفيده ويدعى حسنى، طالب بالصف الخامس الابتدائى يحضر له كتاب العلوم المقرر عليه، ويقول له: "صورتك وأنت مجروح ببطنك موجودة بكتاب العلوم"، وأضاف أمام النيابة أنه أعتقد أن حفيده يمزح معه إلا أنه فوجئ بأنها صورته فعلاً.

وأضاف أنه كان قد أجرى عملية عام ٢٠٠٧ داخل مستشفى قصر العينى وأن هذه الصورة تم التقاطها له بالفعل، وهو داخل غرفة العمليات، مما اعتبره انتهاكًا لخصوصيته.
[x]