محليات

رئيس جامعة القاهرة: وضـع حجر أساس مستشـفى المعهد القومي للأورام الجديد بالشيـخ زايـد الخميس المقبل

26-3-2013 | 15:19

المعهد القومـي لـلأورام

سمر نصر
أعلن الدكتور حسام كامل، رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم صباح يوم الخميس القادم، وضع حجر أساس مشروع مستشفي المعهد القومي للأورام الجديد لجامعة القاهرة علي أرض الجامعة بحي الشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر.


وذلك بحضور وزراء التعليم العالي والتأمينات الاجتماعية والإسكان والمرافق والبحث العلمي والصحه ومحافظ الجيزة.

جدير بالذكر أن وضع حجر أساس المشروع قد تأجل موعده السابق في يناير الماضي علي خلفية حادث قطار البدرشين.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن المشروع يستهدف إقامة مستشفي بسعة 1000 سرير علي ثلاث مراحل تبدأ ب 350 سريراً في المرحلة الأولي شاملة كل متطلبات التشغيل كمستشفي ومعهد تعليمي علي أعلي طراز إنشائي، بالإضافة إلي إنشاء مركز لأبحاث السرطان.

وأشار كامل إلي أنه سيتم توقيع اتفاق بين جامعة القاهرة بصفتها المالكة للأرض ومؤسسة المعهد القومي للأورام الجديد بصفتها القائمة علي إنشائه ليكون المعهد الجديد امتداداً للمعهد الحالي ويتبع جامعة القاهرة وبحساب المشروع 100 مليون جنيه، إلي جانب قيام الوقف المصري بتحمل نفقات التأسيس والإنشاءات والهيكل الخرساني في حدود 200 مليون جنيه بموجب بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع مؤسسة المعهد القومي للأورام الجديد وتم طرح كافة المناقصات الخاصة بالتشغيل.

وقد بدأت فكرة إنشاء مستشفي المعهد القومي للأورام الجديد ليستوعب الحالات المتزايدة من مرضي الأورام في مصر بعد الأزمة الشديدة التي تعرض لها المعهد الحالي في عام 2010 الناتجة عن إخلاء المبني الرئيسي من أجل أعمال الترميم.

وخصصت جامعة القاهرة أرض مساحتها 34 فدان بالشيخ زايد جاهزة المرافق، وتم تأسيس مؤسسة المعهد القومي للأورام الجديد كمؤسسة أهلية مشهرة للقيام بتوفير الإعتمادات الخاصة بإنشاء المستشفي الجديد لتمكينه من أداء دوره في مجال مكافحة الأورام وعلاج السرطان في مصر كما تم تشكيل مجلس أمناء في يناير عام 2012 برئاسة د.حسام كامل، وعضوية د.علاء الحداد عميد المعهد القومي للأورام ووكلاء المعهد، إلي جانب 6 من الشخصيات العامة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة