"امرأة عنيفة" يطير غدا للمشاركة بمهرجان "فرسان الركح" بولاية سطيف الجزائرية

23-3-2013 | 08:49

صور ارشيفية - سينما

 

بوابة الأهرام

يطير عرض "امرأة عنيفة" لفرقة يناير تياترو التابعة للجمعية المصرية لتنمية المسرح المستقل غدا السبت إلى دولة الجزائر الشقيق للمشاركة عبر فاعليات مهرجان " الأيام المسرحية فرسان الركح" المقام بمدينة سطيف بمناسبة اليوم العالمي للمسرح، والذي تمتد فاعلياته من 24 وحتى 29 مارس الجاري.


يتناول العرض العديد من المرافئ المهمة في حياة المرأة المصرية والعربية، ويتجول داخل عوالمها ليكشف العديد من المتناقضات التي تعيشها، وعلى الرغم من ذلك تحاول التكيف مع الحياة. كما يناقش العديد من العوائق التي تصطدم بها المرأة طوال حياتها، كغلظة الحكام، وانعدام العدالة وغياب الديمقراطية التي تلوكها النظم الحاكمة ولا يتحقق منها أي شيء إلا المزيد من القيود.

ويشارك في مهرجان "الأيام المسرحية فرسان الركح" في دورته الثانية إضافة للعرض المصري عدد من العروض المحلية الجزائرية والعربية منها: الموت والعذراء لسوريا، بنات الوكيل لتونس " بابوراطوار" بومرداس وصديقي الشبح للشلف وفرعون لسطيف ومايا لسيدي بلعباس والجميلات لعنابة.

عرض "امرأة عنيفة" من تأليف الشاعرة والكاتبة المسرحية صفاء البيلي وبطولة الفنانة الشابة رباب طارق وديكور نورهان سمير، وإعداد موسيقي أحمد عصام، وتنفيذ دعاية ميدو الجن، وسينوغرافيا وإخراج الفنان أبو بكر الشريف.

مادة إعلانية

[x]