رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
وزير الآثار يلتقي سفيرة الدومينيكان لبحث توقيع بروتوكول تعاون لمحاربة الإتجار بالتراث الثقافي
ماجد عبد القادر
19-3-2013 | 14:17
خط اصغر
خط اكبر
301
 
عدد القراءات
 
لقاء وزير الآثار بسفيرة الدومينيكان
بحث د. محمد إبراهيم وزير الدولة لشئون الآثار، في لقائه صباح اليوم الثلاثاء وسفيرة دولة الدومينيكان بالقاهرة "ماريا بونتي" البنود المطروحة لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين البلدين في مجال الآثار، والتوصل إلى رؤية مشتركة لمحاربة الاتجار غير المشروع بالتراث الثقافي والحضاري والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية.

يعد هذا اللقاء هو الثاني الذي يجمع الوزير بسفيرة الدومينيكان، في حضور د.أسامة النحاس مدير عام المنظمات الدولية، ويأتي في إطار حرص الوزارة على التعاون والحوار الدائم مع مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والإطلاع على أحدث تقنيات البحث والتنقيب وترميم الآثار.

أوضح د. إبراهيم وفق بيان اليوم الثلاثاء، أن اللقاء هو بداية للتعاون مع دول أمريكا اللاتينية للحد من الاتجار غير المشروع بالآثار، باعتبارها الدول الأكثر تضرراَ بتجارة الآثار، لافتًا إلى إنه تم الاتفاق على عقد اجتماع مع جميع دول أمريكا اللاتينية في القريب العاجل للإعداد للخطوة القادمة فى مجال حماية الملكية الفكرية والممتلكات الثقافية.

من جانبها قالت "ماريا بونتي" سفير الدومينكان بالقاهرة، إن البروتوكول المقترح يعد خطوة جيدة نحو بناء علاقات أكثر قوة مع الجانب المصري وخاصة في المجال الأثري مشيرة إلى أن العلاقات المتميزة التي تجمع بين الطرفين تدعو للعمل بجدية للارتقاء بها، وخاصة في هذا التوقيت الذي يحتاج إلى تكاتف كل المعنيين والمهتمين بالحقل الأثري.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
السبت 4 ذو القعدة 1435 هــ | 30 اغسطس 2014
 

اعلانات