المقهى الثقافى

حلقات خاصة فى قنوات النيل المتخصصة احتفالًا بعيد الأم

19-3-2013 | 17:23

فاطمة شعراوى
اجتمع الإعلامي عبد الفتاح حسن، رئيس قطاع قنوات النيل المتخصصة، مع رؤساء القنوات لوضع خطة الاحتفال بعيد الأم بعد غدٍ الخميس، حيث تحتفل القناة الثقافية بعيد الأم من خلال مجموعة من الحلقات الخاصة.


تتناول الحلقات ثقافة الأم فى الإبداعات المختلفة وتتمثل الاحتفالية فيما يلى: برنامج يوم جديد، وحلقة خاصة عن عيد الأم تتناول من خلال فقرات البرنامج الأمهات فى الابداع، ويجرى البرنامج محاولات الاتفاق مع الفنانة ماجدة الصباحى للظهور فى البرنامج إضافة إلى محاولات للاتصال تليفونياً مع الفنانة شريفة فاضل (أم البطل) وتنسيق وفقرات متنوعة، وذلك على الهواء الساعة العاشرة صباحاً.

كما تتضمن برنامج "شباب X شباب"، الذى يقدم فقرات ابداعات الشباب عن الأم فى الشعر، والفن التشكيلى، والرواية، ويذاع الساعة الرابعة عصراً، كما يقدم برنامج "أهل الفن" شخصية الأم فى السينما والدراما المصرية، ومسيرة أمهات الفن منها "الست أمينة فى الثلاثية" والفنانة جملات زايد، والفنانة أمينة رزق، وميمى شكيب وغيرهن من أمهات الفن.

أما برنامج "أما بعد" فيقدم فقرات متنوعة عن الأم فى السياسة والعمل الوطنى ورائدات الثقافة الوطنية من صفية زغلول، وهدى شعراوى وغيرهن من بطلات المجتمع المصرى وتذاع الحلقة على الهواء الساعة الثامنة مساءً.

كما تحتفل قناة نايل دراما على مدار اليومين القادميين بعيد الأم، حيث تقدم حلقات خاصة من "ستوديو دراما" عن صورة الأم فى الدراما المصرية وتقارير مع الفنانة كريمة مختار "ماما نونة".
 
كما تستضيف قناة "نايل لايف" يوم الخميس من خلال برنامج "ليالي لايف" الفنانة رغدة، الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، وتحتفل أيضاً قناة "العائلة" يوم الخميس من خلال عرض الفيلم العربى ( ليلة عسل) إضافة إلى عرض مجموعة من الأغانى المرتبطة بعيد الأم.      

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة