محافظ أسيوط: اختيار 30 وحدة صحية لتطويرها بأحدث المعدات الطبية بتكلفة 10 ملايين جنيه

16-3-2013 | 13:25

 

أسيوط - إسلام رضوان

أعلن الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط،اختيار 30 وحدة صحية داخل المحافظة لتطويرها وتجهيزها بأحدث المعدات الطبية بتكلفة إجمالية قدرها 10 ملايين جنيه، بحيث تخدم كل وحدة 5 قرى محيطة بها، مما يؤدى إلى تيسير الخدمة على المواطنين، وتخفيف الضغط على المستشفيات المركزية.


جاء ذلك خلال لقائه اليوم السبت مسئولى مديرية الصحة والتأمين الصحى بأسيوط، بديوان عام المحافظة بحضور جمال آدم سكرتير عام المحافظة، والدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة.

وناقش اللقاء إمكانية إقامة استراحة للأطباء فى كل مستشفى مركزى، مشيرًا إلى وجود دعم قيمته مليون جنيه لتنفيذ هذا المقترح مع إمكانية توصيل الغاز الطبيعى لهذه المستشفيات بتكلفة إجمالية حوالي 4 ملايين و800 ألف جنيه، بالإضافة إلى توفير أحدث المعدات لها.

وأشار المحافظ، إلى قرب الانتهاء من مشروع مستشفى القلب التخصصى بأسيوط، والذى سيكون صرح طبى كبير بتكلفة 120 مليون قدمت جمعية الأورمان ما يزيد على 50 مليون جنيه منها لاستكماله، فى حين تم التواصل مع عدد من المؤسسات وعلى رأسها مؤسسة الرئاسة لاستكمال تكاليف الإنشاء، وسيتم الافتتاح قريبا.

وأضاف كشك أنه فى مجال التأمين الصحى، تم الموافقة على وصول جهاز جهاز أشعة الرنين المغناطيسى لأسيوط، وأنه تم وضع المرأة المعيلة ضمن التأمين الصحى هى وأسرتها فى خطوة إيجابية من الدولة للاهتمام بها.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]