إعلان اسم الفائز بجائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة الإثنين المقبل

14-3-2013 | 12:59564
 طباعة

إعلان اسم الفائز بجائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة الإثنين المقبل

بوابة الأهرام
14-3-2013 | 12:59564
 طباعة
14-3-2013 | 12:59564طباعة

كاميليا صبحي

يعلن المركز القومي للترجمة برئاسة د . كاميليا صبحي، في حفل يقام الإثنين المقبل بدار الأوبرا المصرية، اسم الفائز بجائزة رفاعة الطهطاوي وجائزة الشباب للترجمة في تمام الساعة السادسة مساء.

وكان المركز قد أعلن عن القائمة القصيرة لللمرشحين لجائزة الشباب التي تقدم لأول مرة، وجائزة رفاعة الطهطاوي في فبراير الماضي.

تضم القائمة القصيرة لجائزة رفاعة الطهطاوي خمسة أعمال وهم كتاب " مصادر الطاقة غير التقليدية " تاليف د . س . شاوهان و س. ك . سريفاستافا، ترجمة وتقديم عاطف يوسف محمود ، ومن سلسلة الإبداع القصصي رواية امبروتو ايكو الشهيرة " بندول فوكو " ترجمة أماني فوزي حبشي ومراجعة حسين محمود، أما العمل الثالث فهو كتاب " قراءة في رموز المايا " تأليف مايكل د . كو ،تصوير مارك فان ستون ، ومن سلسلة العلوم الاجتماعية كتاب " نظرات جديدة علي الكتابة التاريخية " من تحرير بيتر بوركي،ترجمة قاسم عبده قاسم ، أما الكتاب الخامس والأخير هو " النظام القديم والثورة الفرنسية " تأليف أليكسي دوتوكفيل وترجمة خليل كلفت.

أما القائمة القصيرة لجائزة الشباب فقد ضمت ثلاثة أعمال " الذرة الرفيعة الحمراء " رواية مويان الحائزة علي جائزة نوبل 2012 والتي صدرت ترجمتها العربية عن المركز القومي للترجمة وترجمها عن الصينية د . حسانين فهمي مدرس الأدب المقارن والترجمة بكلية الألسن جامعة عين شمس، العمل الثاني هو" الكون في راحة اليد " رواية الكاتبة النيكاراجوية جيوكوندا بيلي التي صدرت نسختها العربية عن سلسة الجوائز بالهيئة العامة للكتاب وترجمها عن الأسبانية الروائي والمترجم أحمد عبد اللطيف الذي ترجم عن الأسبانية 13 عملا ما بين الرواية والسيرة والمسرح، العمل الثالث هو كتاب " المراة الثالثة " للفيلسوف والمفكر جيل ليبوفيتسكي قامت بترجمته عن الفرنسية دينا مندور.

إعلان اسم الفائز بجائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة الإثنين المقبل

أضف تعليق

الأحدث
الأكثر قراءة