تحت شعار "اكتشف الإسلام".. مبادرة في الغردقة لتعريف السائحين بالدين الحنيف

13-3-2013 | 17:27

صورة ارشيفية - تعريف السائحين بالإسلام

 

نيرمين قطب

فى الشارع التجاري الرئيسي بمدينة الغردقة والمعروف بشارع الشيراتون وبالتحديد أمام أحد المساجد الكبرى تضع جمعية سماحة الإسلام مجموعة من المطبوعات والأسطوانات الخاصة بتعريف الأجانب بالإسلام، تحت عنوان "اكتشف الإسلام" و"الإسلام الديانة الأسرع انتشارا فى العالم فما هو السر؟".


تضع الجمعية مكتبة مفتوحة في الشارع تقدم هذه الكتب والأسطوانات مجانا وبلغات عديدة منها الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والروسية والتشيكية والتركية والنيبالية والكردية وغيرها من اللغات، بالإضافة إلى تقديم خدمة أخرى تحت عنوان: "تريد أن تعرف ما هو الإسلام اتصل على الأرقام التالية"، حيث توضع ثمانية أرقام لمشايخ يتحدثون اللغات الروسية والإنجليزية والفرنسية والإسبانية واللغة الألمانية.

الشيخ هشام فرغلى المسئول عن تعريف المتحدثين باللغة الألمانية قال: "هذه الفكرة بدأت منذ أربع سنوات حيث تطوع مجموعة من المشايخ بتعريف الأجانب القادمين للسياحة في مدينة الغردقة بسماحة الإسلام، خصوصا أن عددا كبيرا منهم لديه الفضول لمعرفة المزيد عن الإسلام، خصوصا بعد التشويه الإعلامي المستمر للدين الإسلامي في الغرب، وتم وضع هذه المطبوعات والأسطوانات مجانا لمن يرد التعرف على الإسلام، وكذلك تخصيص أرقام الهواتف باللغات المختلفة للأجانب عن جميع الاستفسارات الخاصة بهم".

ويضيف أن هناك مردودا ايجابيا لهذه الخدمات، وأن الاتصالات الواردة إليهم تزداد يوما بعد يوم، أما الجنسيات الأكثر اتصالا فهم الروس، ربما لأن نسبة السياحة الروسية في الغردقة كبيرة، أما الأسئلة الأكثر شيوعا، خصوصا من السيدات فهي عن أسباب السماح بتعدد الزوجات في الإسلام ولماذا نرى أن الإسلام أفضل الأديان.

وأشار الشيخ هشام أنهم يبرزون دائما للأجانب الإعجاز العلمي في القرآن والسنة والحديث لأنهم يهتمون بالعلم والاقتناع، وأضاف انه يتمنى انتشار هذه الفكرة في كل المدن السياحية.

مادة إعلانية

[x]