محافظات

حركة الضغط الشعبي ترفع مذكرة تشكو فيها محافظ الإسماعيلية لوزير الإدارة المحلية لعدم تعاونه

12-3-2013 | 23:37

الإسماعيلية - خالد لطفي
قررت حركة الضغط الشعبي، مساء اليوم الثلاثاء، رفع مذكرة عاجلة إلى وزير الإدارة المحلية يشكو من خلالها محافظ الإسماعيلية لعدم تعاونه معهم في حل المعوقات التي تعترض الجماهير التي رصدوها من خلال عملهم وقد بلغ عددها 14 مشكلة وذلك لوضع حد لتجاهله نحوهم.


كانت نسرين المصري، مؤسسة حركة الضغط الشعبي بالإسماعيلية، قد سلمت مدير مكتب المحافظ حزمة من المطالب الخدمية الجماهيرية للعرض على المحافظ جمال إمبابي، حتى يتسنى له إيجاد الحلول لها، وتتضمن 14 مشكلة، تتمثل في عدم وجود صرف صحي بقرية فنارة، وضرورة إحلال خطوط مياه الشرب بداخلها لتهالكها، وزيادة حصة الدقيق والرقابة على الخبز المدعم، وإيجاد حلول سريعة لمساكن الإسكان التعاوني، نظراً للانهيار الجزئي لبعض العقارات، وذلك بتنكيسها وإنشاء أبراج سكنية جديدة بشكل استثماري على أن يتم توزيع عدد من الشقق للسكان القدامى.

وتتضمن المذكرة ضرورة توفير صناديق قمامة لتوزيعها على الأحياء السكنية، وزرع الطرق الصحراوية بأشجار مثمرة، وإيجاد فرص عمل لأبناء الإسماعيلية بمنحهم أراض بشرق قناة السويس، واستغلال المناطق المفتوحة، لإقامة أكشاك بشكل حديث ومنحها للشباب الخريجين.

كما تتضمن إصدار قرارا بقصر 10 آلاف فرصة عمل للشباب من مواليد الإسماعيلية أو الحاصلين على الشهادات التعليمية منها، وان تكون الأولية حسب السن والحالة الاجتماعية، وزيادة عمال النظافة في المراكز والمدن، ودراسة مشروع إعادة تدوير القمامة، وعدم تمليك الأراضي المطلة على البحيرات المرة للمستثمرين، خاصة الواقعة في نطاق قرية كسفريت، وحل مشكلة أرض فديكو السكنية والمستقبل، ونقل أحد الملاهي الليلية بعيداً عن المنطقة السكنية في نطاق حي أول.

إضافة إلى وجود دراسات جدوى لديهم للمشروعات الصغيرة، تفيد شباب الإسماعيلية، منها مشروعات خاصة بـ 500 فدان بقرى شرق قناة السويس.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة