الوكالة الأمريكية للتنمية تدعم مصر فى مجال الأمن الغذائى

12-3-2013 | 11:02

 

أ ش أ

قالت مارى وات رئيسة بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية بمصر: إن الوكالة تدعم مصر فى مجال الامن الغذائى لزيادة التنافسية وتحقيق نمو فى القطاع الزراعى بجانب دعم عمليات الرى والمصائد السكمية، فضلا عن ودعم نصيب القطاعات المختلفة فى الناتج المحلى، بما يودى الى رفع إمكانية أداء القطاع.


وأوضحت وات فى كلمتها بورشة العمل التى ينظمها المجلس الوطنى المصري للتنافسية حول ""تحسين تنافسية مصر من خلال إصلاح السياسات: حملة قومية لحل قضية أمن وسلامة الغذاء من خلال منهج متكامل" - أنه يوجد تعاون بين الوكالة و مصر والأطراف المعنية فى مجال توفير الأمن الغذائى على مدى العديد من السنوات، فتحقيق الأمن الغذائى ضرورة ل مصر من خلال معرفة أولويات المرحلة الحالية والمستقبلية لتحقيق التنمية بالبلاد.

وأشارت إلى ضرورة توفير الأمن الغذائى، وخاصة فى المناطق الريفية لضمان النموالشامل والقضاء على الفقر وتوفير مصادر الحصول على المواد الغذائية.

وأشارت الى أنه لضمان تراجع معدلات الفقر فى مصر، فلابد بالاهتمام بالقطاع الزراعى، والذى يوفر فرص عمل للمواطنين، مشيرة إلى أنه يعمل به أكثر من 40% من المواطنين.

ودعت إلى ضروة الاهتمام أيضا بصعيد مصر بجانب الاهتمام بالمناطق المنزرعة، والتى مازالت مساحتها حتى الآن إلى عن 3%، ونسعى إلى زيادتها لتوفير الغذاء الكافي والإنتاج الزراعى.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]