تأجيل استئناف شعلان في قضية "الخشخاش" إلى 3 فبراير

13-1-2011 | 17:03

 

سميرة على عياد

قررت محكمة جنح مستأنف الوراق تأجيل محاكمة محسن شعلان و10 آخرين فى الاستئناف المقدم منهم فى الحكم الصادر بحبسهم 3 سنوات بتهمة الإهمال الذى تسبب فى سرقة لوحة زهرة الخشخاش لجلسة 3 فبراير المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع.

واستمعت المحكمة إلى مرافعة الدفاع الذي طالب ببراءة المتهمين وأشار إلى إن الواقعة ليست جنائية, وإنما تأديبية وقد تم إحالتهم إلى النيابة الإدارية والمحاكمة التأديبية. ودفع الدفاع بنفى تهمة الإهمال المنسوبة إلى المتهمين.
وأشار دفاع الأول محسن شعلان إلى أن دوره إشرافى وأنه قام بالتأثير على عدد من القرارات التى تطالب بسرعة اتخاذ الإجراءات لتأمين المتحف, وأنه تم تعيين 35 شخصاً على أساس أنهم يقومون بالعمل كأفراد أمن بمتحف محمود خليل لحمايته إلا أنهم تم تعيينهم فى وظائف إدارية، ولم يكن المتهم مسئولاً عن ذلك.
وأكد الدفاع أن تحقيقات النيابة الإدارية التى أجريت فى هذه الواقعة تحمل فى طياتها بعد الأمور التى تستدعى الانتباه ومنها أنه يمكن أن تكون واقعة سرقة المتحف قد حدثت قبل يوم الإعلان عن السرقة فى 21 أغسطس الماضى.
وأوضح الدفاع أن شركة المقاولون العرب التى كان من المفترض أن تقوم بأعمال تطوير المتحف لم تتسلمه لأن المقايسة الخاصة بالأسعار لم تعد ولم يكن المتحف جاهزاً لتسليمه للشركة التى لم تكن وقعت العقد أو إجراء أعمال تبدأ من خلالها فى تطويرالمتحف.
وأشار الدفاع الي أن التحريات التى أجريت فى الواقعة تتسم بالبطلان.

الأكثر قراءة

[x]