نقيب الصيادين بكفرالشيخ يناشد وزير الخارجية سرعة التدخل للإفراج عن 14 صيادًا محتجزين فى ليبيا

3-3-2013 | 18:17

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

ناشد أحمد عبده نصار، نقيب الصيادين بمحافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، السفير محمد كامل وزير الخارجية بسرعة التدخل للإفراج عن 14 صياداً مصرياً كانوا على متن مركب الصيد "إخناتون"، وتم احتجازهم عن طريق قوات خفر السواحل الليبية الجمعة الماضي، بحجة الصيد المخالف فى المياة الإقليميه الليبية.


وأكد نقيب الصيادين، أن المركب لم تخترق المياه الإقليمية الليبية، ولكن لانش قوات خفر السواحل الليبية أجبر المركب والصيادين على الدخول إلى المياه الإقليمية الليبية، عندما تعطل بمياه البحر المتوسط على بعد 90 ميلًا من المياه الإقليمية الليبية، وفوجئ بلانش ليبى يجبرهم على الدخول للمياه الليبية، وتم احتجاز المركب والصيادين ومعاملتهم معاملة سيئة.

وأشار نصار، إلى أن المركب "إخناتون" ملك رشاد عيسوى أبو رزق انطلقت منذ 12 يوماً، فى رحلة صيد فى المياه الدولية، أمام دولة مالطا، وتعطلت ماكينة المركب، وأجبرهم اللانش الحربي الليبي على الدخول فى المياه الإقليمية الليبية.

وطالب نصار بسرعة تدخل وزير الخارجية المصرى والسفارة المصرية فى ليبيا لضمان إطلاق سراح هؤلاء الصيادين، وعدم تقديمهم إلى المحاكمة أمام المحاكم الليبية، لأنها ستقرر حبسهم أو فرض غرامة مالية كبيرة عليهم وهم من محدودى الدخل وغير القادرين، ولا يستطيعون سداد هذه الغرامة المالية.

وأوضح أن أسر هؤلاء الصيادين فى حالة سيئة جدا عقب القبض عليهم واحتجازهم فى ليبيا يوم الجمعة الماضية، بخاصة أن هؤلاء الصيادين هم الذين يعولون هذه الأسر، ومنهم المرضى والأطفال، والأمر يحتاج إلى سرعة تدخل القيادة السياسية للإفراج عن هؤلاء الصيادين وإعادتهم إلى مصر فى أسرع وقت.

مادة إعلانية

[x]