رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
أمين "الإنقاذ": لم نتعرض لضغوط أمريكية وواجب الجيش أن يتدخل لحماية البلاد ومنع الميليشيات المسلحة من الظهور
بوابة الأهرام
28-2-2013 | 08:40
خط اصغر
خط اكبر
8
 
عدد التعليقات
1656
 
عدد القراءات
 
الدكتور أحمد البرعي، أمين عام جبهة الإنقاذ الوطني
قال الدكتور أحمد البرعي، أمين عام جبهة الإنقاذ الوطني، إن واجب الجيش المصري أن يتدخل لحماية المواطنين وحماية المدن ومنع الميليشيات المسلحة من الظهور.

وشدد البرعي، في مقابلة مع قناة الجزيرة على أن "الناس خايفة"، مشيرا إلى أن سحل المواطن حمادة المصري والمدنيين الذين يضربون النار بجوار البوليس مشاهد تخيف الناس.

وقال "لم يصرح أحد من الجبهة بأنه يدعو الجيش للنزول، لكن علشان أكون واضح معاك وبوصفي مواطنا وليس مسؤولا سياسيا واجب الجيش أن يحمي المواطنين".

وأوضح البرعي أن الجيش المصري له كل الاحترام والتقدير في مصر، لافتا إلى أنه "الجيش العربي الوحيد الذي مازال قادرا على حماية البلاد وقد يكون درعا للبلاد العربية كلها".

وأضاف "بحكم معرفتي بالفريق السيسي وزير الدفاع واللواء العصار نائب وزير الدفاع عندي ثقة مطلقة في وطنيتهم"، مطالبا بمحاسبة من اتهم الجيش بارتكاب مجزرة رفح حسابا عسيرا.

وأكد البرعي أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تضغط على جبهة الإنقاذ للقبول بدخول الانتخابات، قائلا "مفيش جهة غير مصرية يمكن أن تضغط على قرار الجبهة".

وحمل البرعي الرئيس محمد مرسي مسؤولية فشل الحوار الوطني، قائلا "نرفض الحوار للحوار ..إذا كان الحوار لا يؤدي إلى نتائج والقانون ينتهك، فماذا يتبقى للمواطن".

وأعرب البرعي عن استعداد جبهة الإنقاذ للحوار "إذا شعرنا أن هذه الدولة ستعود إلى الدولة القانونية" على حد قوله.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
7
مصري مغترب بالخارج ايمن عيسي
28-02-2013 06:55ص
1-
1+
ياجيش مصر العظيم انت اكبر من أن يقحمك المتأمرين بجبهة الخراب للدخول الي مستنقع السياسه
ياجيش مصر العظيم المؤمن لايلدغ من جحر مرتين وقد إقحمتم بمستنقع السياسه منذ أشهر قليله وتذكروا ان من يريدون اقحامكم مره اخري ليس حبا فيكم لكن كرها بالاخوان لانهم عجزوا عن مواجهتهم بالصندوق ويريدون نزولكم لتصطدموا بفصيل ورئيس منتخب وتذكروا ان من ينادي بنزولكم هم من كانوا يهتفوا يسقط يسقط حكم العسكر والعسكر كاذبون وياحريه فينك فينك العسكر بينا وبينك وغيره من الشعارات الكاذبه ياقيادة جيشنا قادة جبهة الانقاذ ومن يساندهم الزند وتهاني الجبالي وشفيق ومصطفي بكري وكل من ينادي الان بنزولكم هم اناس غير اسوياء يتوددون اليكم ليس حبا فيكم لكن كرها بالاخوان يريدون اقحامكم بمستنقع السياسه وتذكروا ان الله حمي مصر وخرج جيشها العظيم بتجربه مريره لعامين بني فيها بالاراضي الزراعيه ما لم يعوض ودخل سلاح لمصر ملاين الاسلحه وإقحم الجيش مع شباب ماسبيرو وصور سحل لانكم لم تخلقوا للمصادمه مع جموع شعب انتم كرمكم الله ياخير جند الارض ومهمتكم الاساسيه حماية حدود الوطن من اعداءه الخارجيين المتربصين بمصرنا وأمتنا العربيه وتذكروا ان عدونا يتنذر علينا ويقول انه لايخشي جيش مصر لان شعبه اصبح ضده ويقذفه بالطوب وتذكروا ان
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
6
رعد
28-02-2013 11:52ص
2-
4+
يا استاذ برعي
نعم يجب ان يتدخل الجيش -------بس بعد ما تسحبوا جميع عناصركم من الشارع لمدة شهرين , اذا كنتم حقا تحبون مصلحة مصر وشعبها ،وخلال فترة الشهرين يكون من تبقى في الشارع هم الفلول والحرامية والمدمنين والمجرمين واعداء مصر؟؟؟
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5
adel
28-02-2013 10:51ص
3-
8+
جايلك كيرى ياتارك الإنتخابات
بالطبع كيرى سوف يحضر الى القاهرة ويجتمع معكم وستخرجون وتريدون ضمانات وسوف يذهب إلى الرئاسة ويجد هذه الضمانات موجودة بالفعل وستشتركون فى الوقت الضايع . بالضبط كما حدث فى الدستور . معارضة لم تقدم اى شئ للبلد فقط عكس عكاس المحامى . الإستفتاء الأول لا .... الإنتخابات ضغطتم على المجلس العسكرى من أجل الأحزاب الجديدة لتأجيل الإنتخابات . عارضتم حكوكة شفيق وحكومة شرف ومنعتم الجنزورى من دخول مكتبه وفعلتم الأفاعيل فى المجلس العسكرى بعد تسلط ألسنتكم وإعلامكم على المجلس وتقولون إنه يلعب سياسة وتأتى الآن لتستدعى الجيش أقولها وبقل ثقة أنتم لست أهل لذلك لأن الجيش وقياداته تنفسوا الصعداء بعد رجوعهم الى مهامهم المكلفين بها وهى حماية الدولة، ولا يوجد عاقل من هذا الشعب يضع الثقة فيكم
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
4
حاتم ناصف (مصرى مغترب)ومحارب73
28-02-2013 10:45ص
1-
4+
احموا المواطنين من البلطجية والماجورين
نحن نعلم ان الجيش لن ينزل لكن لو نزل لحماية المواطنين الامنين من البلطجية الماجورين وكذا وضع حد لمثيرى الفتنة الذين دمروا البلد منذ الثورة وانتخابات الرئاسة .. المعرقلين لدوران عجلة الانتاج وعلى فكرة ان مواطن لا انتمى لا حزب لكنى مصرى وكذا لست مسئولا .. واتسال اى ميليشيات مسلحة فى مصر ..اللهم اللى البلطجيةوسيق الاشارة اليهم وقطاع الطرق الحرمية .. وجبهة الخراب واعلام التوك شو( النميمة) والانتهازيون من المتاسلمون واللى على راسة بطحة يحسس عليها .. لك الله يا مصر
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3
عبد الرحمن
28-02-2013 09:24ص
3-
6+
جبهة الانقاذ هي المدعم لميليشيات البلاك بوك
لقد خرجت مظاهرات جبهة الخراب الى الاتحادية وفي وسطها ميليشيات البلاك بوك لتحرق وتدمر وتلقي بالملتوف والخرطوش ، هل هذه جبهة تعارض بشكل سلمي وهي تعبر هؤلاء المجرمين متظاهرين وثوار وهم يحرقون ويدمرون ، على هذه الجبهة اولا لاثبات سلميتها الا تتظاهر الا وهي تتحمل نتنيجة مظاهراتها وتعمل على ان تكون سلمية وصادقة في كلامها ومؤدبه في اسلوبها
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
محمود
28-02-2013 09:01ص
1-
4+
كفاية مشى وراء الشباب
قرار الجبهة بعدم خوض الأنتخابات يعكس الأصرار على ان تسير فى قرارتها خلف شباب متحمس قليل الخبرة وليس لديه دراية كاملة عن ابعاد وخطورة الموقف فى مصر. واذكركم ايضا ان نفس هذا الشباب هو من صنع المواجهة مع القوات المسلحة خلال الفترة الأنتقالية ولولا ستر ربنا وحكمة بعض قادة القوات امسلحة لحدث ما ما لايحمد عقباه وهو من رفض وثقة السلمى من منطلق وضع الجيش فى الدستور والأن ثبت للجميع خطأ هذا التصور وارجو عدم تكرار نفس الخطأ بتنفبذ رغبات الشباب دون شرح عواقب هذه التصرفات لهم لأنهم غير مدركين ان مقاطعة الجبهة hلأنتخابات معناه ان يهاجر من مصر الكثير من ابنائها تاركين وطنهم وهؤلاء الشباب وحدهم فى فم التنين
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2-
1+
يا بني او يا استاذي
القضية قضية مصير للشيوعية والعلمانية والجماعة بتوع الهشك فشك وفوؤا بئه وغبرهم مثل عبدة الشيطان وعبدة الفرج وعبدة الدينار,با استاذي دا في عندنا ناس منتفعين من هذا الفساد المتفشي بيننا يعلم الله بأنهم 40% من الشعب ، وعشان كدة دول بأسنانهم وبأظافرهم وبكل ما يملكون يعملون على الأنقلاب عل الريس المتعلم المؤمن؟
رعد
28-02-2013 12:10ص
1
noor
28-02-2013 08:56ص
2-
6+
سيبوا الجيش ف حاله
سيبوا الجيش ف حاله يا شلة منتفعين دلوقتى الجيش وظيفته حماية المواطن من الاخوان طالما مش على هواكم ... احسن تستاهلوا يا رب الاخوان تنفخكو
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الثلاثاء 7 ذو القعدة 1435 هــ | 2 سبتمبر 2014
 

اعلانات