[x]

عالم

السديس: مسارات لكبار السن في المطاف وبدء إزالة منارتي الفتح بالمسجد الحرام

27-2-2013 | 14:03

نصرزعلوك
صرح الدكتور عبدالرحمن السديس، الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، بأن مشروع خادم الحرمين ل توسع ة المطاف بالحرم المكي الشريف، دخل الأسبوع الخامس عشر وتم الانتهاء من تسليح أول صف أعمدة مع القواعد في الجزء الشمالي من المرحلة الأولى ومن المتوقع أن تنتهي في شعبان المقبل.


وأشار السديس إلى بدء أعمال إزالة منارتي باب الفتح ضمن الجدول الزمني المقرر ومراعاة عدم مضايقةالزوار والطائفين وتخصيص مسارات خاصة في الطواف لكبار السن وذوي الإحتياجات الخاصة.

وقال إن المشروع سيحدث نقلة كبرى في الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام ولايقتصر ذلك على استيعاب مضاعفة أعداد الطائفين بل يتجاوز ذلك إلى جودة وتنوع الخدمات، وكانت الشركة المنفذة ل توسع ة المطاف ضاعفت أعداد العاملين في المشروع لأربعة آلاف ومن المتوقع زيادتهم للضعف في المراحل المقبلة وسيتم الاستفادة من الجزء الشرقي من توسع ة المطاف في موسم العمرة في شهر رمضان المقبل، بعدها يتوقف العمل في المشروع ثلاثة أشهر استعداداً لموسم الحج على أن تعاودالشركة مهامها مرة أخرى في شهر محرم من العام المقبل.

وينفذ المشروع على ثلاث مراحل، وتشهد المرحلة الأولى عمليات للإزالة من بداية الصفا إلى باب القرارة والثانية تبدأ من باب القرارة إلى باب الملك عبدالعزيز، والمرحلة الثالثة والأخيرة من باب الملك عبدالعزيز إلى الصفا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة