رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
الكتاتنى ردًا على مطلب إقالة الحكومة لضمان نزاهة الانتخابات: الإعلام أيضًا يوجّه الناخبين.. ولابد من ميثاق شرف له
هشام المياني
26-2-2013 | 19:42
خط اصغر
خط اكبر
3
 
عدد التعليقات
887
 
عدد القراءات
 
الكتاتني خلال جلسة الحوار الوطنى
طالب الدكتور محمد سعد الكتاتني، رئيس حزب الحرية والعدالة، الذارع السياسية لجماعة الإخوان، بوضع ميثاق شرف إعلامي لأن الإعلام ممكن أن يؤثر على تصويت الناخبين ويوجههم في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح الكتاتني خلال الجلسة الافتتاحية للحوار الوطني برئاسة الجمهورية أن هجوم الإعلام سيركز على تيارات بعينها في فترة الانتخابات ومن ثم فلابد من وضع ميثاق شرف إعلامي يمضن عن تاثير الإعلام على نزاهة الانتخابات وشفافيتها.

جاء مطلب الكتاتني كرد على المطالبة بإقالة حكومة الدكتور هشام قنديل لضمان نزاهة الانتخابات، وقال الكتاتني إن ضمانات نزاهة الانتخابات معروفة للجميع وأبرزها الإشراف القضائي، وعلى الحكومةأن لا تتدخل فيها، والإشراف يكون للجنة العليا للانتخابات.

وقال إن ضمانات النزاهة أيضا يكون بالمشاركة الفعالة للناخبين والحضور الكثيف من الجماهير، وأن الشعب لن يسمح بأي تزوير لإرادته مرة أخرى، لأن الثورة قامت أيضا بسبب تزوير إرادة الشعب في انتخابات 2010 وما سبقها.

وقال إن هناك أمورًا عديدة يمكن أن نتفق عليها مثل الصمت الانتخابي وعدم خرقه ومنع الدعاية بدور العبادة ويمكن أن نعتبرها جرائم وشطب من يرتكبها من المشاركة في الانتخابات.

وأوضح: لقد التقيت رموز المعارضة وتناقشت معهم حول المطلوب للمشاركة في الانتخابات، وكان طلبهم تغيير الحكومة لضمان نزاهة الانتخابات، فقلت إن علينا تحديد ضوابط ومن يخالفها يتحمل المسئولية المسئولية.

وأضاف: إنهم طالبوا بتأجيل الانتخابات لعدم تحمل ظروف البلد للانتخابات حاليًا، ولكن للأسف يطالبون بانتخابات رئاسية مبكرة.

وقال ما يجب أن نؤكد عليه جميعًا أن الحكومة لن تتدخل في الانتخابات.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3
rajaei
26-02-2013 10:45ص
0-
3+
يامرحبا وياهلا وبمناسبة كلام سعادتك عن الشرف
بمناسبة طلتك البهيه والله ياكتكون كالعاده عندي 3 أسئله من زمان باسألك عليهم وانت عامل ودن من طين وودن من عجين وحاسألك تاني يمكن تحن وتجاوبني ياكتاتني بابا. 1 - الباسبورت اﻷحمر رجع ولا لسه؟ 2- ال B.M رجعت ببنزينها ولا لسه مرمطها ياكتاتني بابا؟ 3- كان فيه كلام عابر كده إن كل صباحية بتجيلك جرايد ومجلات ب 75 أهيف الا أصل الحكايه دي إيه؟ ياريت ياكتاتني بابا تبرأ ذمتك وتجاوب وحياة ابوك وما فيش داعي للطناش.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
مصطفى محمود
26-02-2013 08:48ص
0-
3+
الكتاتنى يقول: وقال ما يجب أن نؤكد عليه جميعًا أن الحكومة لن تتدخل في الانتخابات
كيف يستطيع الكتاتنى ان يؤكد ان الحكومة لن تفعل شئ معين الا اذا كان له سلطة عليها ومن يملك المنع يملك غيره - انتم بتضحكوا على مين - خلاص كنا بنصدقك زمان ولكن الان عرفنا انكم دائما كاذبون
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
المصري الحر
26-02-2013 08:02ص
2-
6+
متع نفسك بالأمل ؟
هو يا د.سعد إذا كان الإنتخابات نزيهه أنت ستكون رئيس مجلس مرة أخري ، محال عليكم يا رجل بدون تزوير أن يزيد عددكم عما كان عليه في 2005م حينما تأمرتم مع الوطني البائد وأنتم تخطون علي نفس خطواته الهيمنه والسيطرة والكذب والنفاق والخداع بس الحمد لله أنك فاكر حينما تم تزوير إنتخابات 2010م أسقط جزء كبير من النظام وبقيته ستسقط في 2013م بإذن الله .
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
السبت 7 صفر 1436 هــ | 29 نوفمبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب