||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex الإصلاح والتنمية يشارك فى الحوار الوطنى اليوم ويطرح ضماناته - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

الإصلاح والتنمية يشارك فى الحوار الوطنى اليوم ويطرح ضماناته

26-2-2013 | 14:00

 

وسام عبد العليم

أكد حزب الإصلاح والتنمية، مشاركته فى الحوار الوطنى المزمع عقده اليوم الثلاثاء بناءً على دعوة الرئيس لإجراء حوار بشأن ضمانات نزاهة العملية الانتخابية.

تقدم حزب الإصلاح والتنمية، فى بيان اليوم، بما يراه من ضمانات حقيقية تتيح للجميع المشاركة باطمئنان فى تلك العملية الديمقراطية المرتقبة، ودون أى شروط تعجيزية.

طرح الحزب رؤية قابلة للتطبيق على أرض الواقع، وهى لجنة"النزاهة والشفافية" التى تقوم فكرتها على تشكيل لجنة بأمر من رئيس الجمهورية يمثلها مندوب من كل حزب مشارك فى الانتخابات تشرف على جميع الإجراءات المتعلقة بالجزء الخاص بعمل الوزارات مما له صلة بالعملية الانتخابية كوزارتى الداخلية والتنمية المحلية، وهذه اللجنة لا تعمل مع اللجنة العليا للانتخابات حفاظا على استقلاليتها.

أوضح، أن يكون لها فريق معاون فى كل المحافظات، تقوم هذه اللجنة برفع تقاريرها وإبلاغ الرئاسة بأى مخالفات أو تجاوز بشأن جزء العمل الخاص بالوزارات وترصد عن طريق فريقها المعاون بالمحافظات أى مخالفات تتم، وتلتزم اللجنة بإعلان الكشوف النهائية للنتائج فى كل المحافظات، وبذلك تكون الأحزاب المشاركة هى الضامن والمشرف من خلال مناديبها بهذه اللجنة على نزاهة الانتخابات.

رأى الحزب، ضرورة وجود إشراف قضائي كامل علي جميع مراحل العملية الانتخابية، وبما يسمح بوضع قاضٍ على كل صندوق وفي كل لجنة فرعية من أعضاء الهيئات القضائية يكون له استقلالية تامة لتلافي حدوث أية محاولات تزوير أو تزييف لإرادة الناخبين.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية