بالصور.. أفخم طائرات في العالم.. مزودة بسينمات وجراجات رولز رويس وقاعات حفلات وعروش ذهب

24-2-2013 | 15:12

أفخم طائرات في العالم

 

مصطفى كاشف

نشرت جريدة "الدايلي ميل"، البريطانية، تقريراً عن أفخر الطائرات بالعالم، والتي يمتلكها عدد قليل من أغني أغنياء العالم، مثل الوليد ابن طلال والمليونير الأمريكي دونالد ترامب، وتقول الدايلي ميل إن تجربة السفر بال طائرة تعد بالنسبة لمعظم الناس تجربة غير مريحة ومملة ولكن بالنسبة لمن يملكون تلك الطائرات فإن الأمر على العكس تماماً فهي توفر إمكانيات لا يمكن تحصي تذهل أنظار الناس.


فتحتوي الطائرات علي سينمات كاملة ومجهزة، وحمامات رخامية وأحواض السمك وقاعات اجتماعات وقاعات مخصصة للحفلات وبالطبع جراجات سيارات "رولز رويس"، الفخمة وأخيراً كراسى المصنوعة من الذهب تشبه العروش.

تحتلف كل طائرة منهم عن الأخرى حتي فى أدق التفاصيل حيث يتم تصميمها بحسب المواصفات التى يطلبها المالك لتناسب أسلوبه في العمل والترفية.

وتبدأ أسعار تلك الطائرات الفخمة بحسب "الدايلي ميل"، من 100 مليون دولار أمريكي (حوالي 674 مليون جنيه مصري).

"نيك جليس"، هو مصور فوتوغرافي، متخصص فى تصوير الطائرات الخاصة لكن لم يتمكن الجمهور من مشاهدة أعماله المصورة لأن أغلب مالكى هذه الطائرات لا يرغبون فى الكشف عن صور طائراتهم للجمهور.

وكما أبرزت "الديلي ميل"، أن أشهر ملاك هذه الطائرات على رأسهم الأمير وليد بن طلال الذى يملك العديد من الطائرات أفخمها على الإطلاق"القصر الطائر" والممثل العالمى جاكي شان الذى يملك طائرة مكتوب عليها اسمه بالإضافة إلي الشعار الخاص به، وأخيرًا رجل الأعمال الأمريكي "دونالد ترامب"، الذى يملك قاعة سينما" آي ماكس" كاملة مزودة بـ18 صفًا من السماعات.

















مادة إعلانية

[x]