عيسى: المنيا حققت 118% من زراعة القمح.. واستكمال متحف إخناتون بمنحة 62 مليون جنيه

20-2-2013 | 18:01

 

المنيا حجاج الحسينى

أعلن الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا أن المحافظة نجحت خلال الشهر الحالى فى تحقيق 118% من نسبة المستهدف زراعته من محصول القمح، كما أعلن عن عقد اتفاق مبدئى لاستكمال إنشاء متحف إخناتون من خلال منحة ألمانيا بمبلغ 62 مليون جنيه لا ترد.


جاء ذلك خلال لقاء نظمته جامعة المنيا تحت عنوان "مشروع التنمية المتكاملة" والذي ناقش تمويل المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر التى تهدف لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب.

وأكد الدكتور مصطفى كامل عيسى محافظ المنيا، أن المحافظة تسعى فى الفترة الحالية لتشجيع الاستثمارات المختلفة من خلال قيام الشركات الكبرى بإقامة مشروعات عملاقة على أرضها بالتنسيق مع الجهات المانحة لتوفير قروض صغيرة بفائدة منعدمة لإقامة مشروعات صغيرة ومتوسطة للشباب وتوفر فرص عمل حقيقية.

وقال الدكتور محمد أحمد شريف رئيس الجامعة إن الجامعة مستعدة لتقديم الخبرات الفنية لكل المشروعات المختلفة على أرض المحافظة، مؤكدا أن العلم والعمل هما أساس التقدم.

أضاف الدكتور الحسينى صابر مقرر المؤتمر أن الهدف الرئيسي من اللقاء توفير فرص عمل للشباب وبحث تنفيذ مشاريع تنموية وخدمية حقيقية وتوفير فرص تدريب وتعزيز دور المرأة في المجتمع وقد حضر اللقاء ممثلو الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال بالمحافظة وأساتذة من الجامعة.

مادة إعلانية

[x]