النيابة تواصل تحقيقاتها فى محاولة اقتحام وإشعال النار في قسم الوراق

11-1-2011 | 14:02

 

عادل عبد اللطيف

تواصل نيابة الجيزة الكلية تحقيقاتها برئاسة المستشار محمد ذكرى في واقعة تجمهر بعض المواطنين أمام قسم شرطة الوراق ، ومحاولة اقتحامه، قبل أن تسيطر قوات الأمن على الموقف.

حيث تبين من التحريات والتحقيقات الأولية أن 3 من المتهمين المحبوسين على ذمة قضايا مختلفة، وهم يسرى أحمد عبد العال وأحمد عادل زكريا ومحمود فرج محمود، أثاروا شغبا وأشعلوا النيران في بطانية كانت بحوزة أحدهم داخل الحجز.
دلت التحريات الأولية أن أعمال الشغب التي حدثت مساء أمس، أسفرت عن إصابة رئيس المباحث محمد عفيفى ومعاونه الرائد محمد الجيار، وإصابة اثنين آخرين من أمناء الشرطة. كما تبين أن الأهالى حطموا سيارة شرطة وسيارتي ملاكى أمام القسم.
نفى مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة إلقاء القبض على أى من أهالي المسجونين الذين تظاهروا أمام القسم، كما أمرت النيابة بمعاينة مكان ال حريق وسؤال الضباط المصابين وأخذ أسماء المساجين الذين كانوا متواجدين وقت اندلاع ال حريق .
كان اللواء أسامه المراسى مدير أمن الجيزة قد تلقى إخطارا باشتعال النيران فى قسم شرطة الوراق نتيجة احتراق بطانية تم إعطاؤها للمسجون لحمايته من البرد القارس، ولكنه أشعل النار فيها، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية بمدرية أمن الجيزة حيث تجمهر الأهالي الذين جاءوا للاطمئنان على ذويهم، وقام مدير الأمن بتهدئتهم.

مادة إعلانية

[x]