محافظات

أمن الإسكندرية يضبط 5 أشخاص يسكبون زيت السيارات في الشوارع لإحداث حالة من الفوضى

13-2-2013 | 13:31

أ ش أ
تمكن ضباط إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط خمسة أشخاص حاولوا إثارة الشغب وحالة من السخط لدي المواطنين عن طريق غلق الشوارع الرئيسية بالإسكندرية، بسكب زيت السيارات على الأرض مما يجعل قائدي السيارات يفقدون التحكم في قيادة سياراتهم.


وردت معلومات لمدير مباحث الإسكندرية بقيام مجموعة من الأشخاص يتزعمهم شخص يدعي أحمد محمود رفعت 36 سنه، له سجلات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك، بالتحضير لقطع الطرق الرئيسيه، وإثارة حاله من الارتباك تؤدي إلى شلل تام بمدينة الإسكندرية، الأمر الذي من شأنه إثارة حاله من السخط لدي المواطنين من جراء تعطيل مصالحهم، كأحدث الوسائل المتبعه لإثارة العنف المتبادل بين المواطنين المؤدي إلي الفوضي.

واتفق الأشخاص الخمسة فيما بينهم على استخدام كميات كبيرة من الزيوت المرتجعه في سكبها على الطرق الهامه والرئيسيه والتي تؤدي إلى التسبب في حوادث بالطريق لتعطيل حركة المواصلات العامة الخاصة، حيث توجهوا لطريق الجيش لتنفيذ مخططهم، وعند مشاهدتهم لبعض قوات الشرطة، عادوا ومكثوا بإحدى المقاهي الكائنه بالطريق المشار إليه بدائرة قسم العطارين.

تم ضبط المتهم الرئيسي وكل من سمير رتيب بشاي سعيد 38 سنه صاحب مكتب استيراد وتصدير، مقيم بدائرة قسم الدخيلة، ومصطفي إبراهيم حافظ 56 سنه بالمعاش، واسلام محمود صالح حسين 36 سنه عاطل " له سجلات جنائية" مقيم بدائرة قسم باب شرقي، وعاطف حسين أحمد 28 سنه عامل، وذلك أثناء تواجدهم بالمقهى المشار إليها، وبحوزتهم 10 جراكن كبيرة الحجم بداخلها زيت سيارات مرتجع.

أقروا بأنهم من المتظاهرين الذين شاركوا بالوقفه الاحتجاجية التي تم تنظيمها أمام مكتبة الإسكندرية، بدائرة قسم باب شرقي، وأنهم عقب انتهاء الوقفه، عقدوا العزم على القيام بسكب الزيوت المضبوطه بحوزتهم بطريق الجيش، لإرباك حركة المرور وتعطيلها، وإحداث حالة من الفوضي بالمدينة.

وأضاف المتهم أحمد محمود رفعت بتحصله على الزيوت المضبوطه بحوزتهم من المدعو محمد الصغير.
تم التحفظ على المتهمين والمضبوطات، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابه العامة لمباشرة التحقيق.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة