Close ad

السادات يقترح على رئيس الجمهورية منع تقلد أي شخص تجاوز55 عاما منصبا قياديا أوتنفيذيا

11-2-2013 | 12:52
وسام عبد العليم
أرسل محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، اليوم الإثنين، مقترحا لرئاسة الجمهورية دعا فيه إلى منع تقلد أى شخص تجاوز الـ55 عاما أى منصب قيادى أوتنفيذى فى الدولة سواء وزراء أو محافظين أوغيره.
موضوعات مقترحة


اقترح السادات، إمكانية تشكيل هيئة خاصة لضم من نريد الاستعانة به ممن فوق هذا السن كأصحاب خبرات وكفاءات وأهل للحكمة، وذلك لإفساح المجال أمام الشباب لتقلد مناصب رفيعة وتجديد الدماء.

وأكد السادات أن ما تعيشه مصر الآن يدل على أن هناك شبابا لهم رؤى وفكر وتطلعات جديدة مختلفة وتعكس الأزمات المتتالية فشلا واضحا فى احتواء هؤلاء الشباب والتواصل معهم، على حد قوله.

أشار السادات إلى أنه لابد أن يكون القائمين على إدارة مؤسسات الدولة من الفئات العمرية القريبة من فكر هؤلاء الشباب وإدراك مدى تطلعهم ومتطلباتهم.

كما أضاف السادات، إلى أن أهل الخبرات والكفاءات لن يتم إقصاؤهم ولكن سيعملون جنبا إلى جنب مع القائمين على إدارة مؤسسات الدولة من القيادات الشابة.

وأوضح أن الغرض من مقترحه ليس التشكيك فى قدرات وإمكانيات من تجاوزوا الـ 55 عاما، فهوأيضا قد تخطى هذا السن، ولكن الهدف هو إعطاء الشباب الفرصة والمساحة الكافية التى تمكنهم من التغيير أسوة بالكثير من دول العالم.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة