رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
سعد الدين: الثورة كسرت حاجز الخوف.. وشفيق سيعود حتمًا إلى مصر
وسام عبد العليم
6-2-2013 | 17:56
خط اصغر
خط اكبر
3
 
عدد التعليقات
554
 
عدد القراءات
 
سعد الدين إبراهيم
حذر الدكتور سعد الدين إبراهيم، رئيس مركز ابن خلدون للدراسات الانمائية، والمنسق العام للحركة الوطنية المصرية، من أن الدولة المدنية فى خطر،وأن الإخوان المسلمون والرئيس محمد مرسى يعملون فى إطار الاستبداد باسم الدين من أجل فرض سيطرتهم.

أكد إبراهيم خلال كلمته بالمؤتمر الأول لتحالف القوى الوطنية، الذى عقدته اليوم، الحركة الوطنية المصرية، ومنظمة اتحاد المحامين،أن الثورة المصرية كسرت جدار الخوف لدى الشعب المصرى.

وأشار إلى أن الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية كان زميله فى سجن المزرعة، وقضى معه فيه عامين ونصف العام، مشيرًا إلى استبداد النظام آنذاك، قائلا كان النظام مستبدا وقتها، ومرسى كان ضحية ثم تحول الآن إلى جلاد".

وأكد المنسق العام للحركة الوطنية المصرية، أن التحالف الوطنى للقوى السياسية سيقف يداً واحدة ضد القهر والاستبداد الذى كان يتبعه نظام مبارك ويعمل على تكراره الرئيس مرسى الآن مع معارضيه.وقال: "لن نسمح للاستبداد بالعودة من جديد ولن نتسامح مع مستبد جديد، ومرسى مستبد يتبع استبداد مبارك".

وحول مبادرات الحوار الوطنى، قال الدكتور سعد الدين إبراهيم،أنها باءت بالفشل، لأن الرئاسة لا تلبى ولا تحترم ما تم الاتفاق عليه، على حد قوله. وطالب القوى السياسية، بأن تلبى دعوات الحوار الوطنى، فى حالة تأكدها من أن قرارات الرئاسة لا تؤُتمر من مكتب الإرشاد، ولكن بما تمليه عليها المصلحة الوطنية فقط.

وأكد إبراهيم أن عودة الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للرئاسة، مرة أخرى للبلاد مرهون بخروج تظاهرات تدعوه لعودته لمصر، قائلا: "الفريق شفيق سيعود حينما يشعر أن الشعب يناديه".

كما طالب إبراهيم، أحزاب المعارضة أن تبدأ بالدعوة ضد النظام الحالى، مؤكدا أنه إذا كان لابد من العصيان المدنى، فيجب أن يكون على طريقة غاندى أو مارتن لوثر كينج.

وحول واقعة سحل متظاهر الاتحادية المواطن حمادة صابر، وجه سعد الدين حديثه برسالة إلى الرئيس محمد مرسى قائلا: "أقول لهذا الرجل الذى كان زميلاً لى فى السجن عار عليك.. أنت كنت ضحية لاستبداد سابق.. فلا تكثر من ضحاياك كمستبد آخر" على حد قوله.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3
حسن النجار
07-02-2013 02:11ص
0-
1+
الشعب في انتظار شفيق !
منتظرينه بعد العمره الآبديه ... ونحن حفاه الأقدام ! 
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
فاروق مهدى
06-02-2013 07:37ص
0-
1+
الي ما قبل الثورة
وأكد سعد الدين إبراهيم أن عودة الفريق أحمد شفيق المرشح السابق للرئاسة مرة أخرى للبلاد مرهون بخروج تظاهرات تدعوه لعودته لمصر، قائلا: "الفريق شفيق سيعود حينما يشعر أن الشعب يناديه هذا هو هدف القوى السياسية المناهضة للرئيس محمد مرسي الحقيقي انهم يريدون العوده الي ما قبل الثورة وهذه الدعوة يقوده شقيق احمد شفيق الذى يعمل نائبا لرئيس المخابرات العامه المصرية تلبية للمطالب الامريكية التي ترى في حكم الرئيس مرسي اهتزاز للنفوذ الامريكي في المنطقة التي كانت تتمتع به في عهد المخلوع جاء ذلك علي لسان قيادات امريكية بالكنجرس ومجلس الشيوخ الامريكي حيث اعلنا انهم يساعدون الليبراليون والعلمانيون في مصر لانكسار الرئيس المصرى المسلم وجماعته خشية اهتزاز النفوذ الامريكي بالمنطقة وبالتالي علي العالم كله الامر الذى يفضح جبهة الانقاذ ورئيسها العميل الامريكي البرادعي كذا العميل للسى اى ايه عمرو حمزاوى في مطالبتهم بسقوط النظام وتحريضهم للتظاهر والقيام بأعمال التخريب والحرق للمنشآت العامه والخاصة خاصة قصر الاتحادية الذى يعد رمز مصر - وان دعوة الشعب للمطالبة بعودة شفيق انما تعد الانطلاقة الاخيرة للقوى السياسية
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
محمد عبدالله
06-02-2013 06:12ص
0-
1+
كسر حاجز الخوف
تقصد كسر ضلع مصر احنا الى اتعلمناه فى المدارس نموت نموت وتحيا مصر دلوقتى بقينا نقول نحيا نحيا وتموت مصر الى رفضه الشعب بالصندوق عايزين انتو تجيبوا انتو بالخراب كرهكوا للاخوان بقا اكبر من حبكو لمصر وان شاء الله الثوره الجاية هتكون ضدكو انتو والاعلامين المتحولين حسبى الله ونعم الوكيل
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الخميس 26 رمضان 1435 هــ | 24 يوليو 2014
 

اعلانات