امتحانات موحده لصفوف النقل بكل إدارة تعليمية بالمنيا

10-1-2011 | 10:40

 

المنيا – محمد وطني

كلف الدكتور أحمد ضياء الدين محافظ المنيا الموجهين الأوائل بكل إدارة تعليم ية بوضع امتحانات موحدة لصفوف النقل على مستوى كل إدارة تعليم ية بالملائمة مع القرارات الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

وطال بمراعاة ما تم شرحه بكل مدرسة للطلاب وما تم تحصيله بالتنسيق مع موجهي المادة والمعلمين، وبإشراف وكيل الوزارة شخصيا مؤكدا على ضرورة قيام الموجه الأول بوضع نموذج الامتحان بخط يده ووضعه بالظرف المغلق والتوقيع على النموذج المطبوع من الداخل وعلى الظرف من الخارج موضع اللصق لمنع اى احتمال لتسرب الامتحانات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للتعليم بحضور السكرتير العام والقيادات التعليمية المختصة بعد أن كشفت أجهزة المتابعة قيام رئيس قطاع جريس التعليمي بأبوقرقاص ومدير مدرسة أبو الصفا الابتدائية التابعة للقطاع بتكليف المعلمين المتعاقدين بالعقد المميز بوضع امتحانات نصف العام للمدرسة بالمخالفة للقرارات الوزارية المنظمة لهذا الشأن والتي تحظر قيام مدرسي العقود المميزة بوضع الامتحانات وتم مجازاة رئيس القطاع بخصم 15 يوما من راتبه وخصم 10 من راتب مدير المدرسة.

وكلف المحافظ وكيل وزارة التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية بالإشراف شخصيا على عمليات طباعة الامتحانات وضمان سريتها وعدم السماح لعمال المطبعة بمغادرتها إلا بعد إجراء الامتحان وحظر استخدام التليفون المحمول والقيام بإتمام غلق المظاريف الخاصة بكل مدرسة ولجنة امتحانات مع تزويد كل مطبعة بمفرمة ورق للتخلص من النسخ الزائدة مع الاحتفاظ بالنسخة الأصلية المكتوبة بخط اليد لحين الانتهاء من الامتحانات.

وشدد المحافظ على ضرورة غلق الباب الخارجي للجان بالسلاسل وعدم فتحه أثناء إجراء الامتحانات لأي سبب من الأسباب وحظر دخول أي شخص أو مسئول اللي لجان الامتحانات مهما كان منصبة مع تشكيل لجنة للمراقبة والمتابعة لتلقى أي شكاوى أثناء سير الامتحانات ومتابعته فورا.
وفى نهاية الاجتماع كلف المحافظ مدير مديرية التربية والتعليم بتقديم تقرير تفصيلي خلال 24 ساعة عن المدارس الفنية يوضح السلبيات والايجابيات الخاصة بكل مدرسة وعدد الساعات المقرر تدريسها أسبوعيا بكل مدرسة ونسبة شرح كل مادة نظري وعملي .

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]