قائد الحرس الثوري الإيراني يدعو سوريا إلى رد مماثل على الهجوم الإسرائيلي

3-2-2013 | 12:20

محمد على جعفرى قائد الحرس الثورى الايرانى

 

الألمانية

دعا القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري سوريا إلى الرد المماثل على العدوان ال إس رائيلي عليها أخيرًا.


وقال جعفري في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الطلبة الإيرانية ( إس نا) اليوم الأحد: إنه يمكن لدمشق "أن تصمد في وجه العدوان ال إس رائيلي الأخير ضدها عبر إبداء الرد المماثل فحسب".

وأوضح القائد الإيراني" أن الغارة ال إس رائيلية الأخيرة ضد سوريا تكشف عن طبيعة الكيان الصهيوني الوحشية" مشيرًا إلى خلفية إس رائيل في شن الحروب ضد لبنان وقطاع غزة.

وأعرب عن أمله في أن "تصمد دمشق أمام الضغوط والإجراءات العدائية التي يمارسها الاستكبار العالمي وأن تقوم برد مناسب على الغارة ال إس رائيلية".

كان وزير الخارجية الإيراني علي أكبر صالحي قد استنكر بشدة الاعتداء ال إس رائيلي على مركز بحثي في ريف دمشق ب سوريا الأربعاء الماضي واعتبره "انتهاكًا سافرًا لسيادة سوريا ووحدة أراضيها"، مؤكدًا أنه "يأتي ضمن السياسات الغربية وال إس رائيلية للقفز إلى الأمام وتغطية إنجازات الحكومة والشعب السوريين في تثبيت السيادة وإعادة الاستقرار والأمن إلى البلاد".

وأضاف صالحي أن الاعتداء "يثبت حق سورية حكومة وشعبا في مقاومة الكيان ال إس رائيلي، كما يثبت تماشي المجموعات المسلحة التي تزعزع الأمن والاستقرار مع الأهداف ال إس رائيلية".

مادة إعلانية

[x]