[x]

عالم

توريد 70 ألف سجادة جديدة لتغطية أكثر من 325 ألف متر في الحرمين الشريفين

31-1-2013 | 14:16

أ ش أ
وقع الدكتور عبد الرحمن السديس الرئيس العام لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف عقد توريد 70 ألف سجادة جديدة للحرمين الشريفين بمبلغ تجاوز 41 مليون ريال وذلك مع إحدى الشركات الوطنية لصناعة السجاد.


وقال السديس - في تصريح له اليوم الخميس - إن السجاد الجديد يحمل مواصفات ومعايير عالمية في الجودة مع مراعاة الشكل الجمالي والنعومة لتوفير الراحة للمصلين ورواد بيت الله الحرام ومسجد رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.

وأوضح أنه روعي في السجاد أيضا الجانب التطويري والتجديد وذلك لمراعاة الأجواء المختلفة على أن يستخدم في صناعة السجاد أفضل الخامات في مجال صناعة السجاد.
وقال الدكتور عبد الرحمن السديس إن ثلاث شركات تقدمت بعروض لتوريد السجاد وصناعته، مشيرا إلى أن مدة التوريد للسجاد الجديد هى 18 شهرا على أن يتم التجهيز من الآن لتوريد الدفعة الأولى قبل موسم رمضان القادم.

وأشار إلى أن مساحة السجاد المصنع تصل إلى أكثر من 325 ألف متر كان نصيب المسجد الحرام أكثر من 53 ألف سجادة في حين سيتم فرش المسجد النبوي الشريف بأكثر من 20 ألف سجادة جديدة، كما أن كمية السجاد المزمع توريدها للحرمين الشريفين تعد الأضخم حتى الآن على مر العصور، حيث تم عرض التصاميم على مكاتب استشارية لاختيار الأشكال المناسبة في داخل الرئاسة ومن خارجها أيضا.
وأوضح السديس أن السجاد الحالي يتم غسله بمغسلة خاصة تم إنشاؤها لهذا الغرض وتتميز بإمكانية غسيل 75 مترا من السجاد في الساعة ومزودة بخزان رئيس وآخر احتياطي ، حيث يتم غسل 30 ألف سجادة في المسجد الحرام من مختلف المقاسات يتم فرشها في ساحات وبدروم وسطح المسجد الحرام .

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة