الباحث السياسي سيد الحراني ينشر قريبًا مذكرات المفكر الراحل جمال البنا

30-1-2013 | 14:31

 

أ ش أ

أعلن الكاتب الصحفي والمفكر السياسي سيد الحراني، أنه سيقوم قريبًا بنشر مذكرات المفكر المصري الراحل جمال البنا الذي وافته المنية، فجر اليوم الأربعاء، بمستشفى الزراعيين بالدقي.


وقال الحراني إنه كان ملازمًا للكاتب الكبير خلال فترة العام ونصف الأخيرة من حياته وقام بتسجيل مذكراته التي انتهت جميع حلقاتها بالصوت في شهر نوفمبر من العام الماضي (2012).

وأضاف الحراني أنه سجل مع المفكر الراحل أكثر من 50 ساعة بالصوت، مؤكدًا أن هذه المذكرات ستحمل الكثير من المفاجأت والأسرار الشخصية والفكرية التي لم يعرفها أحد من قبل عن الراحل، كما تكشف المذكرات جانبا من علاقته بجماعة الإخوان المسلمين منذ النشأة وحتي وفاته.

وأعرب الحراني عن حزنه الشديد لوفاة الراحل جمال البنا، مؤكدًا أنه أثري المكتبة العربية والإسلامية بالعديد من المؤلفات المهمة كما أنه كان رائدًا من رواد دعوة الإحياء الإسلامي.

وكان الراحل قد وافته المنية، فجر اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 93 عامًا، بعد معاناة مع المرض.

والكاتب سيد الحراني، صحفي مصري وباحث سياسي وكتب عدة مذكرات شخصية لعدد من المشاهير من بينها مذكرات الراحل الدكتور مصطفي محمود التي نشرتها صحيفة المصري اليوم على أكثر من 30 حلقة، وله عدة مؤلفات من بينها كتاب "الجماعات الإسلامية من تاني"، وكتاب "موافي والسندريلا"، والفليسوف المشاغب".