مفتى الديار المصرية يصل ولاية كيرالا في أول زيارة للهند

8-1-2011 | 09:31

 

أ ش أ

وصل إلى ولاية "كيرالا" بجنوب غرب الهند صباح اليوم السبت فضيلة مفتى الديار المصرية الدكتور على جمعة، فى زيارة للهند تستغرق ستة أيام تعد الأولى من نوعها فى تاريخ العلاقات المصرية - الهندية.
وقال السفير خالد البقلى، سفير مصر لدى الهند: إن فضيلة المفتى الدكتور على جمعة سيشارك خلال تواجده بولاية "كيرالا" فى افتتاح المؤتمر الإسلامى العالمى الذى تنظمه "جامعة مركز الثقافة السنية" التى تدرس المذهب الشافعى، حيث سيلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الذى يشارك فيه كبار رجال الدين الإسلامى وعدد من الشخصيات والقيادات السياسية من العالم العربى والإسلامى.
وأضاف السفير خالد البقلى، أن كلمة مفتى الجمهورية ستتطرق إلى رسالة الإسلام العالمية ودعوته إلى التعايش بين الثقافات والحضارات وإلى نبذ العنف والإرهاب وتوضيح الصورة الصحيحة للإسلام.
وأوضح السفير المصرى لدى الهندى، أنه من المتوقع أن يصل الدكتور على جمعة إلى العاصمة الهندية نيودلهى بعد غد الاثنين، حيث من المقرر أن يلتقى بكل من نائب رئيس الجمهورية الدكتور حامد أنصارى، ووزير الطاقة الجديدة والمتجددة الدكتور فاروق عبد اللـه، ونائب رئيس مجلس الشيوخ (راجيا سابها) رحمان خان.
وأشار السفير خالد البقلى إلى أن فضيلة المفتى سيلتقى خلال تواجده بنيودلهى مع طلاب الجامعة الملية الإسلامية وجامعة دار العلوم، كما سيلتقى بعدد من رجال الإعلام الهنود.

الأكثر قراءة