نموذج محاكاة لجهاز حماية المنافسة لتدريب طلبة الاقتصاد والحقوق

16-1-2013 | 13:44

 

هاجر حجازى

أعلنت الدكتورة منى الجرف، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، اليوم الأربعاء، عن عقد نموذج لل محاكاة لطلاب كليتي الاقتصاد والحقوق مع قضايا افتراضية خاصة بتطبيقات قانون حماية المنافسة، من خلال دورة تدريبية عملية للطلاب.


وذلك لصقل مهاراتهم البحثية فى مجال المنافسة وإطلاعهم على ما يجرى على أرض الواقع داخل الجهاز.

وقالت إن نموذج ال محاكاة يعتبر وسيلة هامة وعملية لتعزيز الوعي بقانون حماية المنافسة ونشر ثقافة المنافسة بين مختلف فئات المجتمع، فضلا عما يساهم به من إعداد كوادر بشرية مدربة من بين فئة الطلبة والتي يمكن الاعتماد عليها مستقبلا في إمداد الجهاز بالخبرات الفنية التي لديها الوعي بقانون المنافسة وآلية العمل داخل الجهاز.

ويعقد جهاز حماية المنافسة فى الفترة من 3 الى 12 فبراير 2013 بمقر الجهاز بالقرية الذكية الدورة الثانية من نموذج محاكاة جهاز حماية المنافسة، والتي يشارك فيها 30 من طلاب المرحلة الاخيرة من كليات الاقتصاد والحقوق بالجامعات فى مصر.

ويعتبر ال نموذج فرصة متميزة لتدريب الطلبة على كيفية العمل بالجهاز وأساليب التعامل مع البلاغات التي يتلقاها عن ممارسات احتكارية بالسوق المصري وذلك من خلال خوض الطلاب التجربة العملية عن طريق وضع أمثلة افتراضية لبعض البلاغات وتحديد آليات التحليل الاقتصادي والقانوني التي يتبعها الجهاز لفحص البلاغ والوسائل المتعددة التي يلجأ إليها العاملون بالجهاز لجمع البيانات والأسانيد والأدلة لكشف الممارسات الاحتكارية في السوق المصري.
[x]