جنايات الجيزة تستكمل اليوم محاكمة علاء وجمال مبارك وآخرين في قضية التلاعب بالبورصة

12-1-2013 | 08:32

محاكمة علاء وجمال

 

سميرة علي عياد

تستأنف اليوم - السبت - محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة محاكمة جمال وعلاء نجلي رئيس الجمهورية السابق و 6 آخرين من رجال أعمال، ومسئولين وأعضاء سابقين بمجلس إدارة البنك الوطني، وذلك فيما نسب إليهم من اتهام بالحصول على مبالغ مالية بغير حق من بيع البنك الوطني المصري والتلاعب في البورصة.


تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد رضا شوكت وعضوية المستشارين حسين قنديل وأحمد أبو الفتوح وبحضور المستشارين عاشور فرج وأحمد حسين المحامين العموميين الأول وممثلي الادعاء في القضية النيابة العامة وبأمانة سر أيمن محمد محمود.

كانت المحكمة في جلستها الماضية قد استمعت إلى ماهر صلاح الدين، الخبير بهيئة الرقابة المالية ورئيس لجنة الفحص الذي قدم طلب للمحكمة يطلب فيه الكشف عن سرية الحسابات المبينة والشركات، إلا أن المحكمة أكدت قصر الحسابات علي ما لديها من متهمين وعدم جواز الكشف عن سرية الحسابات كلها للشركات كشخصية اعتبارية، ولكن للمتهمين والمنسوبين للشركة فقط.

وقال رئيس اللجنة: إنه تم قطع شوط كبير في التقرير إلا أن بنود الدعوي كبيرة جدا، ولذلك لم يتم الانتهاء من التقرير، وأكدت المحكمة وجوب تفرغ اللجنة للعمل بالتقرير علي تلك القضية.

وأصدرت المحكمة قرارها بتفرغ اللجنة لإعداد تقريرها حول وقائع الاتهام في القضية.

مادة إعلانية

[x]