رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
جمال فهمى: اتهامى بإهانة الدكتور مرسى.. اتهام للرئيس نفسه
أحمد عبد العظيم عامر
9-1-2013 | 22:01
خط اصغر
خط اكبر
11
 
عدد التعليقات
2499
 
عدد القراءات
 
جمال فهمي, وكيل أول مجلس نقابة الصحفيين
كشف جمال فهمي وكيل أول مجلس نقابة الصحفيين، أن الإدارة المركزية للشئون القانونية التابعة لرئاسة الجمهورية تقدمت ضده ببلاغ تتهمه فيه بإهانة رئيس الجمهورية.

وأوضح فهمي خلال حوار مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن نقابة الصحفيين تلقت اليوم مذكرة من نيابة استئناف القاهرة تستعلم فيه عن ما إذا كان صحفيا واسم الجريدة التي يعمل بها وعنوان سكنه، مشيرا إلى أن النقابة ردت على هذه المذكرة بأن المستعلم عنه وكيل أول مجلس إدارة نقابة الصحفيين وعن عنوانه واسمه الرباعي يمكن الاستعلام عنهم من خلال جريدته.

ولفت فهمي إلى أنه علم أن هذا الاستعلام نتيجة لاتهام اللجنة المركزية للشئون القانونية التابعة لرئاسة الجمهورية تقدمت ضده ببلاغ تتهمه فيه بإهانة رئيس الجمهورية، موضحا أن البلاغ المرسل إلى النيابة مكتوب على أوراق خاصة برئاسة الجمهورية تحمل شعارها.

وتهكم فهمي متوجها بخالص الشكر للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية على شموله برعاية مؤسسة الرئاسة وتقديم ضده بلاغا للنيابة العامة، مشددا على أن الدكتور مرسي يريد أن يمنحه "أوسكار"، على كامل كتاباته والتي انتقد فيها أداء الرئيس والحكومة.

وأكد فهمي على أن "إحالته للمحاكمة بتهمة إهانة رئيس الجمهورية هي إهانة لرئيس الجمهورية ذاته"، مشددا على أن تهمة "إهانة رئيس الدولة"، لا توجد في أي دولة ديمقراطية حول العالم، وذلك على حد تعبيره.

واختتم فهمي بالإشارة إلى أن هناك المئات من البلاغات ضد الصحفيين تتهمهم بإهانة رئيس الجمهورية ممن يسمون بالمواطنين الشرفاء، موضحا أنه الحالة الثانية مع صحفي في المصري اليوم ورئيس تحريرها ياسر رزق اللذين اهتمت بهما الإدارة المركزية للشئون القانونية التابعة لرئاسة الجمهورية.

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
10
ايوب مصر
10-01-2013 07:04ص
0-
0+
وزير العدل يرد الرافضين لإنتقاد الرئيس وتسمية النقد اهانة!!!! هذا يحدث في كل العالم
وقال مكى أتمنى أن يزول النص القانونى الخاص بإهانة رئيس الجمهورية الموجود في الدستور الجديد، وذلك فى رده على سؤال حول رأيه في هذه المادة، مؤكدا أنه يدعم حرية الإعلام وينادى بها.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
9
hany
10-01-2013 04:52ص
0-
0+
ميزان الذهب وكلام رئيس الدولة
اعتقد ان الاتهامات قد زادت من رياسة الجمهرية ضد من يتكلم فى مصر ويعتبروا ان هذا اهانة لرئيس الدولة. واعتقد كمواطن مصرى ان على السيد رئيس الدولة ان يتكلم قليل وان يوزن كلامة على ميزان الذهب او افضل ان كان ممكن حتى لا يتعرض لانتقادات احد لان ذلك اعتبرة ليس اهانة لة فقط ولكنة اهانة لى كمصرى.واعتقد انة فى الاعلان الدستورى الاخير لم يتبع ابسط قواعد الحكم الاسلامى وهو مبدا الشورى فلم ياخذ حتى راى نائبة فى ذلك الوقت وهو رجل قانون فحق على اى انسان ان ينتقدة وليس هذا الصحفى فقط .نتمنى لرئيس الدولة التوفيق فى العمل الذى يقوم بة واعتقد انة لن يصل الى ذلك الا بتطبيق مبدا الشورى وان يستمع للجميع وليس لمؤيدية فقط ثم بعد ذلك ليكون قرارة يرضى الجميع وفى صالح الجميع .واعتقد انة يجب علية ان يرد بالاتصال باصحاب الفكر مباشرة او عن طرف ثانى لاقناعهم بوجة نظرة وليس الذهاب الى القضاء فى الوقت المطلوب منة ان يلم شمل مصر كلها فى مصالحة شاملة ارجوا منة ولة ان يتحرك بسرعة اكبر مما نشاهدة الان لان امور المصالحة تتعقد والله الموفق.شكراً
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
8
عميد محروس ابراهيم سليمان
10-01-2013 02:57ص
0-
2+
زمن ألانفلات
حتى كلام الاستاذ جمال فهمى وهو يعلق على اتهامه باءهانة رئيس الجمهوريه يتهكم من ذلك وهو صحفى كنت أعتقد أنه كبير .ومع الاسف شاهدته فى أكثر من برنامج يتحدث عن نظام الحكم باءسلوب غير لائق .وآخر ماأتذكره له حالة الهستيريا والهياج بمجلس نقابة الصحفيين ضد رئيس النقابه ومعه البعض الآخر بتهمة حضور آخر جلسه للجمعيه التأسيسيه مخالفا التعليمات .وبشكل لايليق أبدا بناس المفروض احنا نتعلم منهم .مماجعلنى أتعجب كثيرا وأردد فى نفسى :هما دول أصحاب الفكر والرأى اللى كنا نقرأ لهم.بصراحه خسرتوا كتير أوى يا أستاذ جمال.وقيس على كده زملاء مثل الأستاذ ابراهيم عيسى ورئيس تحرير جريدة الوطن والاستاذ محمود سعد وآخرهم اللى صدمت فيه الاستاذ أحمد المسلمانى .اللى فوجئت بيبه بيقول تحيا الجيش بدلا من تحيا مصر فى البرناج اليومى دون ابداء الأسباب.وكل حاجه سودها فى وشنا.وأنا بصراحه نفسى اللى يغلط يتحاسب واللى يغلط فى الرجل ألأول لمصر لازم نحاسبه .وكفايه انفلات . وأنا مستعيب أقول كلام تانى وحش.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
7
احمد فريد
10-01-2013 01:44ص
0-
3+
الرئيس مواطن من حقه الا يهان
بلاش اهانة الرئيس هوه الرئيس اصلا مش مواطن له حق مقاضاة من يهينه والا الاستاذ جمال فوق القانون؟
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
6
hasn
09-01-2013 11:53ص
6-
21+
ظاهرة الى زوال
ظاهرة التعدى بالقول على رمز مصر ورئيسها المنتخب من بعض اقزام الاعلام ظاهرة مقززة تشى بنفسيات حقيرة اكلها الحقد والغل واستغلوا الديمقراطية والحرية لاشباع حقارة نفوسهم الوضيعة ويكفى ازدراء المجتمع لمثل هولاء الاقزام الذين لم نسمع عنهم فى انتاج اى اعلام او رؤية او حتى قدوة فى مهنتهم لم نسمع عنهم الا الان مع الحرية والديمقراطية خرجوا علينا بالسباب والاهانات ولو برأه القضاء كالعادة فالشعب لفظه هو ومن على شاكلته من النفوس الحقيرة ولكن نتمنى من الاهرام المخطوفة الان لصالح جماعة مناهضة للرئيس وحزبه وتياره نتمنى منها الموضوعية والمهنية والا يساعدوا مثل هذه النفوس ان تتقوى بهم
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5
محمد نبيه
09-01-2013 11:51ص
1-
15+
هاك دليل الاتهام الذى لم يرد فى المقاله
وكالة ارض كنعان -القاهرة \ وكالات \ زعم جمال فهمى وكيل نقابة الصحفين ان الرئيس محمد مرسى متورط فى قتل الحسينى ابو ضيف صحفى جريدة الفجر والذى استشهد جراء اصابتة بطلقة مباشرة فى الراس اثناء مشاركتة فى تظاهرات الاتحادية . واضاف فهمى فى لقاءة ببرنامج الشعب يريد على فضائية التحرير ان الحسينى قد كشف ان احد الاشخاص الذين قد افرج عنهم بعفو رئاسى فى اول قرارات الرئيس محمد مرسى هو شقيق نجلاء على زوجة الرئيس والمتهم فى قضية رشوة بناء على التقارير التى اصدرتها الرئاسة باسماء المعفو عنهم بقرار رئاسى ، حيث كان يعمل موظفا بحى مصر الجديدة فقام الرئيس بوضع اسمة ضمن قائمة المعفو عنهم .
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
4
أحمد صبري
09-01-2013 11:08ص
1-
17+
تثبتوا قبل نشر الخبر، انقلو عن الطرفين..
المقال لا يبين التهمة الأساسية.. إضافة إلى أنه يعرض الموضوع بشكل مبتور فهذا ليس عرضاً محياداً هذا عرض يستغل في باب التصفيات السياسية لا باب الإعلام.. ثانياً: يفهم من المقال أن مؤسسة الرئاسة تتهم كل أحد هكذا باستبداد بلا دليل أو قرينة للبلاغ المقدم، ثالثاً: المقال لا يتناول إلا تصريحات جمال فقط يعني من طرف واحد وكان من الأرجى نشر نص البلاغ أو دليل الإدانة، رابعاً: نرفض المبالغة في التعبيرات " المئات " وإن كانوا مئات كما تقول فعدهم لنا و لا تكتفي بالأسلوب التهويلي نعم أنتم نقلت عن الأستاذ جمال فهمي.. لكن من حقكم السؤال ومن حقنا نحن كقراء أن نحيط بالموضوع لا أن نكتفي بالقشور دون النفوذ إلى لب القضية..
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3
حاتم شما
09-01-2013 10:52ص
1-
26+
التهمة قائمة
نعم، لمن لا يعلم يوجد في جميع الديمقراطيات تهمة اهانة الرئيس مثلما توجد اهانة موجهة للفرد المواطن العادي، ومع الاسف بعض الاعلاميين في مصر لا يستطيعون التمييز بين النقد البناء والهادف وبين التجريح والاهانة الشخصيةفقط لانهم لا يحبون هذا الشخص او انتمائه السياسي او الديني، وليس كرها في برنامجه في العمل.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
محمد السيد
09-01-2013 10:20ص
13-
17+
كل إناء ينضح بما فيه
الحقد على صاحب المشروع الإسلامى السفاله والقذارة هى لغة الكذابين شغلهم المتاجرة بالكلام آسف انت لاتستحق التعليق
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
1
د. أحمد
09-01-2013 10:16ص
4-
20+
القضاء هو المختص بتحديد المخطئ ولا أحد فوق القانون
فى القانون المصرى مثل كل دول العالم يتم معاقبة من يتعدى على الغير سواء بالقول أو الفعل أو الإهانة أو التحقير , هذا لأى انسان عادى , فلماذا نحرم رئيس رئيس الجمهورية أو أى مسؤول من استخدام حقه الطبيعى فى حمايته من السباب والاهانة قد تصدر من أى شخص وضيع؟؟؟؟؟ لقد لجأ الرئيس الى استخدام حقه الطبيعى مثل اى مواطن وقدم بلاغا للنيابة , ماالمشكلة فى ذلك؟؟؟؟؟ لوكان فى عهد عبد الناصر لكان مقتولا او عهد السادات لكان معتقلا, وأخيرا لماذا يريد بعض الاعلاميين أن يستبيحوا أعراض الناس والسب والقذف بدعوى حرية الرأى؟؟ وهذا يعتبر خلطا للأوراق, والذى يبت فى ذلك هو القضاء المصرى
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
19-
4+
حسب الأحوال
من الواضح أن القضاء المصرى يا أستاذ عفوا يا دكتور أحمد . . . لا يحظى بإحترام مؤسسة الرئاسة إلا فى حالة قيام المؤسسة المبجلة برفع دعاوى قضائية تتهم فيها الشرفاء بإهانة الرئيس . . . و لماذا برأيك لا يهان الرئيس إلا فى الوقت الحالى . و لماذا تتمنن على المصريين بأن سيادة الرئيس لم يقتل أو يعتقل . لو كانت هذه هى عقلية من يحكم الآن فسوف يفعل ما هو أفظع من القتل أو الإعتقال . مع خالص إحترامى .
إخوانى سابقا
09-01-2013 10:31ص
الخميس 8 ذو الحجة 1435 هــ | 2 اكتوبر 2014
 

اعلانات

موضوعات من نفس الباب