Close ad

جمال فهمى: اتهامى بإهانة الدكتور مرسى.. اتهام للرئيس نفسه

9-1-2013 | 22:013297

جمال فهمى: اتهامى بإهانة الدكتور مرسى.. اتهام للرئيس نفسه

أحمد عبد العظيم عامر
9-1-2013 | 22:013297
9-1-2013 | 22:013297طباعة

كشف جمال فهمي وكيل أول مجلس نقابة الصحفيين، أن الإدارة المركزية للشئون القانونية التابعة لرئاسة الجمهورية تقدمت ضده ببلاغ تتهمه فيه بإهانة رئيس الجمهورية.

وأوضح فهمي خلال حوار مع برنامج "الحياة اليوم"، المذاع على فضائية "الحياة"، أن نقابة الصحفيين تلقت اليوم مذكرة من نيابة استئناف القاهرة تستعلم فيه عن ما إذا كان صحفيا واسم الجريدة التي يعمل بها وعنوان سكنه، مشيرا إلى أن النقابة ردت على هذه المذكرة بأن المستعلم عنه وكيل أول مجلس إدارة نقابة الصحفيين وعن عنوانه واسمه الرباعي يمكن الاستعلام عنهم من خلال جريدته.

ولفت فهمي إلى أنه علم أن هذا الاستعلام نتيجة لاتهام اللجنة المركزية للشئون القانونية التابعة لرئاسة الجمهورية تقدمت ضده ببلاغ تتهمه فيه بإهانة رئيس الجمهورية، موضحا أن البلاغ المرسل إلى النيابة مكتوب على أوراق خاصة برئاسة الجمهورية تحمل شعارها.

وتهكم فهمي متوجها بخالص الشكر للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية على شموله برعاية مؤسسة الرئاسة وتقديم ضده بلاغا للنيابة العامة، مشددا على أن الدكتور مرسي يريد أن يمنحه "أوسكار"، على كامل كتاباته والتي انتقد فيها أداء الرئيس والحكومة.

وأكد فهمي على أن "إحالته للمحاكمة بتهمة إهانة رئيس الجمهورية هي إهانة لرئيس الجمهورية ذاته"، مشددا على أن تهمة "إهانة رئيس الدولة"، لا توجد في أي دولة ديمقراطية حول العالم، وذلك على حد تعبيره.

واختتم فهمي بالإشارة إلى أن هناك المئات من البلاغات ضد الصحفيين تتهمهم بإهانة رئيس الجمهورية ممن يسمون بالمواطنين الشرفاء، موضحا أنه الحالة الثانية مع صحفي في المصري اليوم ورئيس تحريرها ياسر رزق اللذين اهتمت بهما الإدارة المركزية للشئون القانونية التابعة لرئاسة الجمهورية.

جمال فهمى: اتهامى بإهانة الدكتور مرسى.. اتهام للرئيس نفسه

الأحدث
الأكثر قراءة