"الصيادلة " تبحث في اجتماع طارئ اليوم مشروع قانون الكادر

8-1-2013 | 15:46

 

بوابة الأهرام

تعقد لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاً طارئاً مع مسئولي اللجان الحكومية بالنقابات الفرعية، لمناقشة مسودة مشروع قانون الكادر، الذي نشرته وزارة الصحة، علي موقعها الالكتروني.


وقال الدكتور علاء الصغير ، رئيس لجنة الصيادلة الحكوميين بالنقابة العامة للصيادلة، في بيان للنقابة اليوم، إن النقابة ستناقش في اجتماعها اليوم مسودة المشروع، لإضافة التعديلات والمقترحات التي تخص نقابة الصيادلة.

وأضاف أن أهم ملاحظات النقابة والتي ستطالب بتعديلها، هو ماتضمنته المسودة من إحالة بعض الأمور الهامة للائحة التنفيذية، حيث تم اختزال بعض المواد و تركها بيد وزير الصحة، دون وجود إطار عام لها.

وأكد "الصغير" أن مسودة القانون تجاهلت الطلب الرسمي لنقابة الصيادلة باحتساب أقدميه للصيادلة، تحسب علي سنتين و ليس سنة واحدة، مما يعني تعيين الصيادلة علي فئة (ج).

كما أن المشروع لم يتطرق للجانب الإداري، ولم يتحدث عن التكليف و التفرغ والانتداب، والأمور المتعلقة بالماجستير و الدكتوراه والزمالة، وتم اختزال مشروع قانون ولم يتم تحديد موعد لتنفيذ الكادر وتفعيله كما لم يتطرق إلي تحديد ساعات العمل والساعات الإضافية.

وأشار الصغير إلي أن مشروع الكادر في إطار الإعداد والمناقشة ولم يتم الانتهاء منه بعد، وسيتم إدخال تعديلات علي المشروع، ليخرج بصورة تلبي طموحات الصيادلة، وكافة النقابات الطبية، لافتًا إلي أن النقابة شاركت ولمدة 7 شهور في إعداد المشروع، ولها بصمة كبيرة في مسودة مشروع القانون.

وطالب كل الصيادلة بإبداء مقترحاتهم وآرائهم حول مسودة المشروع لعرضها في جلسات الاستماع التي ستعقدها لجنة الصحة بمجلس الشورى ابتداء من الخميس المقبل.

مادة إعلانية

[x]