رغم سوء الأحوال الجوية.. ميناء دمياط ينقذ سفينتين من الغرق

8-1-2013 | 14:40

 

دمياط - سيد حسن

أعلنت هيئة ميناء دمياط صباح اليوم الثلاثاء، عن تمكن الميناء من إنقاذ سفينتين من الغرق والإصطدام، وهما السفينة البريطانية "فورست" والسفينة "فيزونا" في أثناء تواجدهما بمنطقة الانتظار الخارجي بالميناء.


وأوضح بيان أصدره الميناء ألسفينة "فورست" فقدت مخطافها الأيمن، مما أدى إلى حدوث انحراف شديد تسبب في اصطدامها بسفينة أخرى، ونتج عن ذلك حدوث تلفيات بمؤخرة السفينة، وبعض فتحات، أدت إلى تسرب المياه إلى غرفة ماكينات السفينة.

واستغاثت السفينة ببرج الميناء الذي أبلغ رئيس هيئة الميناء بالحادث.

وعلى الفور، انتقل اللواء بحري سامي سليمان رئيس هيئة الميناء، إلى محطة الغلال والحبوب لمتابعة الموقف.

وبالرغم من سوء الأحوال الجوية، فقد أصدر تعليماته الفورية إلى الربان عصام حسنين رئيس المركزية البحرية بالميناء، بسرعة الدفع بالقاطرات اللازمة، وكبير مرشدى الميناء بالتوجه إلى السفينة، وتقديم المساعدة اللازمة وتأمينها وسحبها إلى داخل الميناء، وجاري حاليا فحص السفينة ومراجعتها فنيا لمساعدتها على الاتزان وإصلاح الأعطال الناتجة عن الحادث.

وفي نفس التوقيت، وخلال عملية المناورة للسفينة "فيزونا" في حوض دوران الميناء إستغاثت السفينة لنفاذ الوقود الخاص بها، وعلى الفور أصدر اللواء بحري سامي سليمان رئيس هيئة الميناء تعليماته بدفع قاطرات الميناء، لتأمين السفينة وكذلك بسيارات الشركة المختصة بتموين السفن بالميناء لإمدادها بالوقود اللازم.