محافظ أسيوط ووكيل "السياحة" يسلّمان زي "الإحرام" لأهالي شهداء قطار منفلوط

3-1-2013 | 16:08

 

أسيوط - إسلام رضوان

سلّم الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، والمهندسة وسام حامد، وكيلة وزارة السياحة، اليوم الخميس زي الإحرام الخاص بعُمرة أهالي شهداء حادث قطار منفلوط، والذي راح ضحيته 51 شهيدًا و17 مصابًا من تلاميذ معهد نور الأزهري، وذلك بقاعة المؤتمرات بديوان عام المحافظة.


استعرض أيمن سعد، المسئول الإعلامي بوزارة السياحة، الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لسفر 76 من أهالي الشهداء، و30 من أهالي المصابين، على أن يكون يوم الأحد المقبل هو آخر يوم لتسليم جوازات السفر، لإنهاء الإجراءات لأداء العمرة خلال شهر فبراير المقبل، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع السفير المصري بالمملكة العربية السعودية لتذليل كافة العقبات أمام اسر الضحايا أثناء العمرة.

وأضاف سعد، أن الوزارة سمحت باصطحاب أبناء المعتمرين على أن تكون رسوم سفر الطفل أقل من عامين 1250 جنيهًا، و أكثر من عامين وحتى 12 عامًا 3200 جنيه، يتم دفعها للشركة المنظمة للعمرة.

من جانبه أشاد الدكتور يحيى كشك، محافظ أسيوط، بدور وزارة السياحة في تكريم أهالي الشهداء بهذه العمرة، التي ساهمت في تخفيف آلامهم وأوجاعهم لفقد أبنائهم، منوهًا إلي أنه جارٍ عمل دراسة كامله لتطوير المزلقانات على مستوى المحافظة، على أن تكون البداية بمزلقان "المندرة" الذي شهد الحادث الأليم.
[x]