وضع حجر الأساس لمشروع تطوير إستاد بنها الرياضى ونادى بهتيم بتكلفة 50 مليون جنيه

3-1-2013 | 15:19

 

القليوبية - نور أبوسريع

قام العامري فاروق، وزير الدولة للرياضة، يرافقه الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية ، والدكتور محسن خيري، وكيل الوزارة بالمحافظة، بوضع حجر أساس مشروع تطوير إستاد بنها الرياضي ومشروع حمامات السباحة المطورة بناديي بنها وبهتيم بشبرا الخيمة، بتكلفة تصل إلى 50 مليون جنيه.


وأكد ال وزير ، أن أحداث روابط الألتراس الأخيرة والمصادمات التي تشهدها عدة مدن بين هذه الروابط، لن تؤثر في عودة الدوري والذي تقرر استئنافه بدون جمهور في المرحلة المقبلة.

ودعا ال وزير الرياضيين والمهتمين بالشأن الرياضي والإعلام بمساندت عودة النشاط الرياضي والكروي والخروج من الأزمة، مشيرًا إلى إلى الحادجة للتخلص من مرحلة التشكيك.

واستنكر العامري، تشكيك الكثيرين تلك القرارات، وذلك على الرغم من بدء الدولة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لعودة النشاط الكروي.

وأضاف ال وزير ، أنه تم إطلاق مبادرة جديدة بالتعاون بين وزارة الرياضة ووزارات الشباب والتعليم والتعليم العالي والثقافة والتنمية المحلية؛ لوضع جميع المنشأت الرياضية التابعة لهذه الوزرات تحت منظومة واحدة لخدمة الأنشطة الرياضية وتربية النشء رياضيًا وعلميا وتربويًا، وذلك في إطار التكامل بين مختلف الهيئات للنهوض ب الرياضة في المدارس والجامعات.

كما أعلن ال وزير ، أنه تقرر خلال الـ 6 أشهر المقبلة، سيتم افتتاح المدينة الرياضية بأرض البلاستيك بشبرا الخيمة بالتعاون مع صندوق التمويل الأهلي، مشيرا إلى أن مشروع تطوير أستاد بنها يتضمن تطوير الملاعب وحمام السباحة وتكيييف الصالة المغطاة بتكلفة تتعدى الـ 30 مليون جنيه ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة.

وطالب ال وزير بضرورة توفير أراضي بالمحافظات؛ لإقامة ساحات رياضية في ظل توافر الاعتمادات لهذا المشروع بالوزارة.

من جانبه، أعلن الدكتور عادل زايد، محافظ القليوبية موافقة ال وزير علي عدة مطالب لتطوير المنشات الرياضية ودعم الرياضة بالمحافظة ومنها افتتاح نادي العبور الرياضي ووعد ال وزير بوضعه في خطة افتتاحات شهر فبراير المقبل بحضور رئيس الوزراء كما وافق ال وزير على مقترح المحافظة بتنظيم دورة اوليمبية مصغرة لـ6 محافظات مجاورة تسضيفها القليوبية بالتنسيق مع الوزارة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]