"السياحة" تتحمل نفقات سفر أسر ضحايا حادث قطار منفلوط لأداء العمرة

31-12-2012 | 13:34

 

أسيوط - إسلام رضوان

قررت وزارة السياحة تحمل نفقات سفر أهالي المتوفين والمصابين في حادث قطار منفلوط، لأداء عمرة المولد النبوي الشريف خلال الأسابيع القادمة.


وقال يحيي كشك، محافظ أسيوط، في تصريحات صحفية اليوم الإثنين، إن وزير السياحة هشام زعزوع، كلف قطاع الشركات السياحية بالوزارة بالإشراف مع إحدي الشركات السياحية لتنفيذ رحلة عمرة المولد النبوي الشريف لهذا العام لأسر ضحايا قطار منفلوط بأسيوط على أن يتحمل القطاع السياحي تكلفة سفرهم من إقامة وتنقلات وتأشيرات وتقديم الوجبات.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار المسئولية الاجتماعية لوزارة السياحة من أجل التخفيف عن معاناة أسر الضحايا الذين فقدوا فلذات أكبادهم.

وأضاف كشك، أنه تمت موافاة وزارة السياحة بأسماء والدي كل شهيد والبالغ عددهم 76 شخصًا، وكذلك والدي كل مصاب والبالغ عددهم 30 شخصًا.

وأشار محافظ أسيوط، إلى أن وزير السياحة وافق على مرافقة اثنين من مشايخ منفلوط أسر الضحايا بأداء العمرة لمواساتهم في مصابهم الأليم، قائلا: "مهما فعلنا لن نستطيع تعويض ما حدث ولكنها محاولة للمواساة والتخفيف عن أهالي الضحايا وأن هناك قافلة برئاسة وكيل وزارة السياحة ستزور أسيوط خلال أيام وستذهب لأهالي الضحايا قبل سفرهم للوقوف على احتياجاتهم وتعريفهم بإجراءات السفر".

وأوضح المحافظ أن هناك تنسيقًا مع مديرية أمن أسيوط بشأن سرعة استخراج جوازات السفر حتى يتسنى استخراج التأشيرات من قبل وزارة السياحة في أقرب وقت ممكن.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]