حريات المحامين: نتائج الاستفتاء سليمة رغم التجاوزات التي شابت مرحلتيه الأولى والثانية

23-12-2012 | 08:39

فرز الاصوات فى الاستفتاء

 

بوابة الأهرام

أكد طارق إبراهيم، منسق لجنة الحريات، بالنقابة العامة للمحامين، أن المخالفات والتجاوزات التي شهدها الاستفتاء في مرحلتيه الأولي والثانية علي مشروع الدستور، رغم كثرتها لا تؤثر علي سير العملية الانتخابية، ومن ثم النتائج النهائية للاستفتاء.


وقال إبراهيم، إن أغلبية المخالفات التي شهدها الاستفتاء، مثل تأخر فتح اللجان، وتكدس الناخبين، وبطء عملية التصويت، وقلة أعضاء القضاة، والموظفين الإداريين، وعدم ختم بعض البطاقات، وتوجيه البعض للناخبين خارج مقار الاقتراع، للتصويت بـ"نعم" و"لا" خلال الاستفتاء، ووجود ارتباك إداري في بعض اللجان، هي مخالفات إدارية في مجملها، لا تؤثر في نتيجة الاستفتاء.

وأوضح أن لجنة الحريات سوف تعلن تقريرها النهائي عن الاستفتاء، للرأي العام خلال أيام، موضحًا أن اللجنة تابعت الاستفتاء بمرحلتيه، من خلال غرفة عمليات مركزية، ومراقبين في مختلف محافظات الجمهورية.

وأكد منسق لجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، أن الاستفتاء كان عرسا ديمقراطيا جديدًا، حيث خرج الشعب بكثافة في مظهر حضاري، استحق احترام وتقدير الكل، داخل مصر وخارجها.

ووجه إبراهيم، التحية للشعب المصري، الذي خرج للتصويت رغم حالة الشحن والاستقطاب السياسي، والمعارك بين مختلف القوي، وأثبت انه صاحب الكلمة العليا.

كما وجه التحية للقوات المسلحة ورجالها، الذين أثبتوا من جديد ولاءهم وانتماءهم لمصر وترابها وشعبها، والذين قاموا بدورهم علي أكمل وجه في تأمين الاستفتاء.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]