"حريات المحامين" تشرف على المرحلة الثانية من الاستفتاء وتفتح الباب لتلقي الشكاوى

21-12-2012 | 23:17

 

بوابة الأهرام

أكد طارق إبراهيم المنسق العام للجنة الحريات، بالنقابة العامة للمحامين، والمتحدث الرسمي باسم اللجنة، أنها قررت مواصلة عملية الإشراف علي الاستفتاء، علي مشروع الدستور، والتي تجري مرحلته الثانية والأخيرة غدا، السبت، في 17 محافظة.


وقال "إبراهيم"، في تصريح له مساء اليوم، إن اللجنة قررت فتح باب المجال لأي شخص لتقديم بلاغات أو شكاوي، تتعلق بسير عملية الاستفتاء علي الدستور للجنة، تمهيدا لرفعها للجنة العليا للانتخابات، بشرط توافر دليل علي صحة البلاغ أو الشكوى.

وأوضح "إبراهيم" أن اللجنة أكدت أن الجبهة التي يقودها، هي الممثل الشرعي للجنة الحريات بالنقابة العامة للمحامين، وأن أي شخص يدعي غير ذلك لا يمثل إلا نفسه، ولا يحمل أي شرعية.

وأشار إبراهيم أنه قام بطرح مبادرة اللجنة للمصالحة الوطنية بين القوي السياسية والتي أعلنتها اللجنة منذ أيام، خل الاجتماع، واعترض البعض علي عقد المؤتمر الصحفي لإعلان عن تفاصيل المبادرة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان، خارج نقابة المحامين، موضحا أنه شرح للأعضاء أن المبادرة تستهدف الوفاق الوطني، والمصالحة بين القوي السياسية، وبالتالي من المفترض أن يتم الانتقال إلي تلك القوي والأحزاب، وهو ما ستقوم به اللجنة خلال الفترة المقبلة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]