بالصور.. عناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية تحمى 25 مليون ناخب فى الاستفتاء غدًا

21-12-2012 | 16:04

عناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية

 

مها سالم

بدأت عناصر القوات المسلحة في الانتشار لتأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور، التي تجري غدًا السبت بـ 17 محافظة.


وبينما رصد البيان الرسمى للقوات المسلحة خطة انتشار القوات لتأمين 25 مليون ناخب، لتعود الضبطية القضائية مرة جديدة لعناصر الجيش لحماية المواطنين، قال مصدر عسكرى، لـ"بوابة الأهرام"، عن تأمين المواطن والمنشآت العامة من أهم الأدوار التي يقوم بها الجيش في حفظ الأمن الداخلي، موضحٍا أن الجيش لا يتدخل في القرار السياسي ولا يعتبر مشاركته في تأمين المواطنين أمرا سياسيا، ولكنه واجب وطني.

وجاء نص بيان القوات المسلحة كالتالي :

حفاظًا علي حق المصريين في التعبير، انتشرت جميع عناصر التأمين من القوات المسلحة المعاونة لوزارة الداخلية في تأمين المرحلة الثانية من الاستفتاء علي الدستور داخل 176 لجنة عامة و4930 مركزًا انتخابيًا و6724 لجنة فرعية في 17 محافظة علي مستوي الجمهورية لتأمين أكثر من 25 مليونا و495 ألفا من أبناء الشعب المصرى خلال إدلائهم بأصواتهم في الدستور الجديد .

ميدانيًا ، تسلمت قوات المنطقة المركزية العسكرية مقار اللجان العامة والفرعية والمراكز الانتخابية في محافظات الجيزة والقليوبية والمنوفية والفيوم وبني سويف والمنيا والتي يقدر عدد بها إلى 6187 لجنة بمعاونة إدارة الشرطة العسكرية في تأمين الناخبين ودفع الدوريات الثابتة والمتحركة في محيط اللجان .

كما انتشرت وحدات وتشكيلات الجيش الثاني الميداني لتأمين ما يزيد على مليوني و28 ألف ناخب خلال المرحلة الثانية من الاستفتاء بمحافظات الإسماعيلية ودمياط وبورسعيد داخل 26 لجنة عامة و263 مركزًا انتخابيًا و345 لجنة فرعية بالمحافظات.

وفي محافظتي السويس والبحر الأحمر، استعدت عناصر الجيش الثالث الميداني لتأمين 195 لجنة ومركزًا انتخابيًا، كما تتولي قوات المنطقة الغربية العسكرية المعاونة في تأمين الاستفتاء بمحافظة مطروح.

وتؤمن المنطقة الشمالية العسكرية وعناصر من القوات البحرية العملية الانتخابية بمحافظتي البحيرة وكفر الشيخ داخل 32 لجنة عامة و1176 مركزًا انتخابيًا و1493 لجنة فرعية في نطاق مسئوليتها.

كما تسلمت عناصر المنطقة الجنوبية العسكرية 1463 لجنة عامة وفرعية ومركزًا انتخابيًا بمحافظات قنا والأقصر والوادي الجديد، كما انتشرت عناصر الصاعقة والمظلات والشرطة العسكرية للمعاونة في تأمين الاستفتاء وحماية الأهداف والمنشآت الهامة بجميع محافظات الجمهورية.

الصاعقة


الصاعقة


الصاعقة


الصاعقة


الصاعقة


الصاعقة