• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

جنايات الإسكندرية تقضي ببراءة الضابط المتهم بقتل وتعذيب السيد بلال

20-12-2012 | 11:403003

جنايات الإسكندرية تقضي ببراءة الضابط المتهم بقتل وتعذيب السيد بلال

الإسكندرية - أحمد صبري
20-12-2012 | 11:403003
20-12-2012 | 11:403003طباعة

قضت اليوم محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار مصطفي تيرانه بالجلسة المخصصة للنطق بالحكم في قضية إعادة محاكمة أحد ضباط أمن الدولة ببراءة المتهم محمود عبد العليم مما هو منسوب إليه من اتهامه بقتل وتعذيب الشهيد السيد بلال.

وكان المتهم قد تقدم بطلب لإعادة محاكمته بعد أن قضت محكمة جنايات الإسكندرية في 21 يونيو الماضي عليه بالسجن المؤبد حضوريا وعلي كل من حسام الشناوي وأسامة الكنيسي وأحمد مصطفى كامل بالسجن المؤبد غيابيا و 15 عامًا للمتهم الحاضر محمد الشيمي وشهرته علاء زيدان بعد أن وجهت لهم النيابه تهم قتل الشهيد سيد بلال والقبض عليه بدون وجه حق وتعذيب باقى زملائه والشهود على الواقعة وهتك عرضهم لحملهم على الاعتراف بتفجير كنيسة القديسين.

وإستمعت المحكمه خلال جلسات إعادة المحاكمة الماضية إلي المدعين بالحق المدني والذين طلبو بتوقيع أقصي عقوبه علي المتهم لضلوعه في عمليه قتل وتعذيب الشهيد سيد بلال كما أصرو علي الحكم الصادر مسبقا من المحكمه علي المتهم غيابيا بالحبس المؤبد

كما استمعت هيئة المحكمة إلي مرافعة النيابه والتي تلاها محمد طه رئيس نيابة غرب الكلية والذي طالب بتوقيع أقصي عقوبه علي المتهم واصفا إياه بأنه قد باع نفسه للشيطان لحماية سلطان جائر.

من جانبه دفع محامو الدفاع عن المتهم أثناء مرافعتهم عن إنتفاء صلة المتهم بالجريمة المنسوبة إاليه مستندين إلي أن قرار الإحاله تضمن القتل العمد وهو ما استبعدته المحكمة في حكمها الأخير,.

وأضاف الدفاع أن مهمة المتهم محمود عبد العليم والمتهم حسام الشربيني لم تكن سوي فحص مسرح الجريمه حيث يدور عملهما في ثلاث محاور هي طبيعة الإنفجار وتأثير الأنفجار والتنسيق مع المعمل الجنائي فيما توصل إليه.

وأكد دفاع المتهم أنه لم يكن له أي علاقه بالتحقيقات التي تجري مع سيد بلال ورفاقه نافيا التهم الموجهة اليه مؤكدا أنه لا يوجد أي دليل في التحقيقات علي أن له علاقه بتلك التحقيقات ومضيفا لا علاقه للمتهم بتلك وإن كان هناك احتمال أن يكون من فعله أعضاء أخرون بالفريق المكلف.

وشككت هيئة الدفاع بشهادة الشاهد الثاني في القضيه وهو الشاهد الوحيد الذي تعرف على اسم الضابط المتهم محمود عبد العليم علي لسانه في التحقيقات مؤكدين علي تناقض أقواله.

وقدمت هيئة الدفاع للمحكمه مستندات تدل علي أن المتهم قد حصل علي شهادات عديدة من مصر وخارجها تدل علي خبرته في المتفجرات وتفكيكها وهي التي أهلته للدخول في جهاز أمن الدولة كما قدموا إلي هيئة المحكمة صوره من التقرير الفني الذي قام المتهم بإعداده بمساعدة العقيد حسام الشربيني عن عملهم في مسرح حادث كنيسه القديسين.

جنايات الإسكندرية تقضي ببراءة الضابط المتهم بقتل وتعذيب السيد بلال

الأحدث
الأكثر قراءة