[x]

عالم

رئاسة الحرمين الشريفين تستعد لاستقبال 5 ملايين معتمر

13-12-2012 | 14:23

أ ش أ
كشف الرئيس العام لشئون المسجد الحرام و المسجد النبوي الشريف الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس عن أن العمل بدأ في تنفيذ خطة العمرة ، مشيرا إلى أن الرئاسة وجميع العاملين بها، خصوصا من يقدمون الخدمات مباشرة من جنبات الحرمين الشريفين حريصون على تقديم أفضل الخدمات.


وتوقع السديس -في تصريحات نشرت اليوم الخميس- أن يزور الحرمين الشريفين خلال هذا العام ما يزيد على 5 ملايين معتمر من خارج المملكة ، منوها بأن الخطة تتضمن الخدمات التوجيهية والإرشادية التي تركز على توعية ال معتمرين بالمهم من أمور دينهم وإرشادهم وإقامة حلقات الدروس والإفتاء.

وفيما يتعلق بأعمال التشغيل بساحات المسجد الحرام ، أوضح السديس أنه تتم تغطية الإنارة بها من خلال 17 عمودا بالساحة الغربية بإجمالي 170 كشافا و11 عمودا بالساحة الشرقية بإجمالي 100 كشاف. وأشار إلى أنه تمت تجربة استبدال وحدات الإنارة المستخدمة على أحد الأعمدة بالساحات بأخرى ذات تقنية عالية، وأخذ القياسات اللازمة لإتمام دراسة استبدال
وحدات الإنارة بأخرى متطورة حيث تتميز بعدم تأثرها باهتزازات الجهد الكهربائي مع
توفير استهلاك الطاقة الكهربائية.

ولفت إلى أنه تم تأمين 5 لوحات إرشادية إلكترونية بمقاسات مختلفة لتوعية وإرشاد الحجاج وال معتمرين قاصدي المسجد الحرام ، مفيدا بوجود 23 نقطة إطفاء و15 لوحة الكترونية إرشادية موزعة على الساحات إلى جانب 6 لوحات الكترونية تظهر درجة الحرارة والوقت واسم الباب.

يذكر أنه يجرى حاليا العمل في توسعة صحن الكعبة المشرفة بتقسيم العمل على مراحل بما لا يؤثر سلبا على حركة الزوار وال معتمرين .

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة