حركات طلابية تعلن رفضها لمشروع الدستور وتدين تأييد "طلاب مصر" له

13-12-2012 | 08:16

اتحاد طلاب مصر

 

هبة عبدالستار

أدانت بعض الحركات الطلابية موقف اتحاد طلاب مصر فى دعوته لتأييد مشروع الدستور المطروح للاستفتاء بعد غدٍ السبت، معلنين رفضهم لمسودة الدستور فى بيان مشترك لهم اليوم رفع شعار "نرفض دستور رجال الأعمال والاستبداد الرئاسي"، كما أعلنوا رفضهم لأن يكون الاتحاد ممثلًا لطلاب مصر.


وقال بيان مشترك صدر صباح اليوم الخميس "بعد أن رأينا اتحاد المفترض منه تمثيل طلاب مصر كل يضغط لتمرير لائحة للطلاب تمثل كل ما حاربنا ضده وكل ما سعينا لإسقاطه، وبعد أن رأيناه أصم لا يسمع لنداءات الطلاب وتسلطه لتمرير لائحة أمن دولة تكسر حقوق الطلاب من أوجه عديدة، اليوم نراه يضرب من جديد، فيخرج علينا هذا الكيان الفاشل ببيان تأييد لدستور لا يصلح أن يكون دستور لدولة ديكتاتورية فما بالك بدولة ضحت بدماء مئات من أطهر شبابها سعياً للحرية".

تابع البيان" قد قام اتحاد طلاب مصر –ممثلا عن طلاب مصر جميعا- بتأييد دستور يقنن عمالة الاطفال مهما كانت أعمارهم، دستور لا يحدد الحد الأدني للفقير أو الحد الأقصى للحرامي، دستور يبيح للسلطة العسكرية أن تكون دولة بداخل دولة بعد خروجنا مطالبين بمدنية الدولة، دستور يبيح للسلطة العسكرية أن تحاكم المدنيين عسكرياً وفقاً لأهوائها وقوانينها المختلة.".

وأضاف " يؤيد اتحاد طلاب مصر الاستفتاء على دستور إن شابه عيباً واحداً، فيشوب لجنته التأسيسية عيوبًا وعيوبا، لجنة لا تمثل إلا تيار واحد وإن وجد فيها الخبير، فنجد أمامه مئة لا يصلحون لكتابة مدونة ناهيك عن دستور بلاد الثورة، يؤيد اتحاد يمثل طلاب الحرية دستوراً لا يكفي بياناً أو مئة بيان أن يظهر عوراته وخوازيقه".

أكد الموقعون رفضهم التام لتصرفات اتحاد طلاب مصر من تأييد الاستفتاء على الدستور، مشددين على رفضهم لتمثيل هذا الكيان لهم ولطلاب مصر والتحدث باسمهم، كما أعلنوا عن رفضهم التام للاستفتاء على الدستور وصفوه بكونه "أعور لا يمثل أدنى ما خرجنا مطالبين به في ثورتنا المجيدة".

اختتم البيان " لن تسرق ثورتنا مجدداً ولن نقف أمام أنفسنا خجلون من لقاء شهدائنا في حياة آخرى ونحن نرى دستوراً أسود يكتب بدمائهم".

وقع على البيان :حركة طلاب اليسار بالجامعة الألمانية، حركة طلاب اليسار بالجامعة الأمريكية، حركة طلاب اليسار بجامعة قناة السويس، حركة ثوار الجامعة الألمانية، اتحاد طلاب الجامعة الأمريكية، الحركة الطلابية بجامعة مصر الدولية، حركة ثورتنا مستمرة بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجية، طلاب حركة شباب من أجل العدالة والحرية، طلاب حزب التحالف الشعبى الاشتراكى.

الأكثر قراءة