قرعة علنية لاختيار وتسكين 140 من الأسر الأولى بالرعاية بإسكان العياط غدًا

8-12-2012 | 19:29

 

الجيزة - صلاح زلط

تجرى مديرية الإسكان بالجيزة غداً الأحد، قرعة علنية للأسر الأولى بالرعاية بمركز ومدينة العياط، وذلك بمقر مديرية الإسكان والمرافق بالمحافظة، لاختيار وتسكين 140 أسرة من إجمالى 260 أسرة تقدموا للحصول على الوحدة السكنية.


تم استبعاد 40 شقة فى العمارتين، كان قد تم التعدى عليهما خلال الفترة الماضية، ومن المقرر أن تقوم المحافظة بالتعاون مع مديرية الأمن باستعادة هذه الوحدات وإدخالها فى قرعة علنية أخرى بين نفس المتقدمين.

وكان الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، قد أصدر قراراً منذ 3 أشهر بتشكيل اللجان المختصة لتلقى طلبات المواطنين وفحصها وإجراء القرعة العلنية للتسكين وعضوية نائب المحافظ والسكرتير العام ورئيس مركز ومدينة العياط ومديرية الإسكان بالمحافظة .

وقال المحافظ فى تصريح له مساء السوم السبت، إن عمليات الاختيار تمت وفق الشروط والضوابط التى وضعتها وزارة الإسكان والتعمير فى هذا الشأن، من أهمها أن يكون المتقدم من سكان القرية الموجود بها العمارات السكنية، وأن يتم عمل بحث اجتماعى لكل ممن تقدموا بمعرفة مديرية الشئون الاجتماعية وأن يكون غير حائز على أى وحدة سكنية مدعمة بمشروعات الإسكان التى تم طرحها بمعرفة المحافظة.

وأشار المهندس إبراهيم فرج مدير مديرية الإسكان، أن المديرية ستقوم بالتنسيق مع مركز ومدينة العياط والشئون المالية بالمحافظة، بإنهاء الإجراءات القانونية للتعاقد فور الانتهاء من القرعة العلية.

ومن المقرر أن يشهد إجراءات القرعة عضو هيئة الرقابة الإدارية وممثلو أعضاء مجلس الشورى ومسئولون من المحافظة ومديرية الإسكان.

يذكر أن هذه العمارات كانت قد تمت إقامتها فى عدد من القرى التابعة بمركز العياط، على أن يتم تسكين الأسر الأولى بالرعاية فى نفس القرية المقيمين بها.

مادة إعلانية

[x]