Close ad

حركة 6 إبريل: علي الرئيس أن يستجيب للحلول المطروحة ويحذر غضب الشعب

1-12-2012 | 11:15
هبة عبدالستار
طالبت إنجي حمدي، عضو مؤسس وعضو المكتب السياسي بحركة 6 إبريل التى يقودها أحمد ماهر الرئيس مرسي بالتدخل لإنهاء الأزمة التي تمر بها البلاد والتي وصفتها بالأوضاع الصحية.
موضوعات مقترحة


واستنكرت عضو المكتب السياسي للحركة فى بيان لها اليوم السبت وصف الرئيس لما يحدث بالوضع الصحى، متسائلة: "أي وضع صحي هذا والمصريون يعتدون علي بعضهم البعض؟، ومتي سيتدخل الرئيس لإنقاذ الوطن من حالة الاستقطاب التي سيكون الخاسر الأكبر فيها هو الشعب المصري؟".

تابعت حمدى "نرفض بشدة الاختيار الذي وضعنا فيه الرئيس ما بين إعلان دستوري مهين لشعب ثار ضد الاستبداد، وبين دستور لا يوجد حوله توافق حقيقي كما وعد الرئيس من قبل، ولذلك علي الرئيس أن يبدأ بحوار وطني حول مسودة الدستور قبل طرحها للاستفتاء بحيث يتم التوافق أولا، وإعادته مرة أخري إلي اللجنة مع إعادة تشكيلها، بحيث تكون ممثلة تمثيلا حقيقيا عن المصريين وليس عن تيار واحد، فاحترام الشرعية والحصانة لأي دستور تأتي من خلال التوافق عليه".

وأكدت حمدي ضرورة إقرار أن تكون الموافقة الشعبية على الدستور بنسبة الثلثين من إجمالى الأصوات المشاركة فى الاستفتاء وليست بالأغلبية المطلقة، محذرة الرئيس مرسي من غضب الشعب، ومطالبة إياه بتحمل المسئولية كاملة لإنقاذ هذا الوطن بمشاركة الجميع وأن يستجيب بشكل حقيقي للحلول المطروحة للخروج من هذه الأزمة.
كلمات البحث