بالصور.. "يلا يا أحمد يلا يامينا الدستور بقي في إيدينا".. هتافات إخوانية وأناشيد ومنشورات أمام رابعة العدوية

30-11-2012 | 17:10

‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر

 

أميرة هشام

"يسقط يسقط حكم النخبة.. يلا ياأحمد يلا يامينا الدستور بقي في إيدينا".. أحمد زند يا أحمد زند ليه الحقد وليه العند.. إحنا هنوريك العند إحنا مين إحنا مين إحنا كل المصريين".


هكذا واصل المئات من جماعة الإخوان المسلمين علي مدار قرابة الساعتين هتافاتهم المؤيدة للرئيس محمد مرسي في تظاهرتهم أمام مسجد رابعة العدوية التي يبدو أنهم كانوا أعدوا لها من قبل بوضع 14 مكبرا للصوت في طريق النصر.

وبمجرد انتهاء صلاة الجمعة قام أعضاء من جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة بتوزيع بيانات ودعوات تحث المواطنين علي مشاركتهم في مليونيتهم غدا نصرة للشريعة والشرعية ودعما لاستقرار البلاد وحددوا المكان في ميدان التحرير.

بعدها أعلن أحد الأعضاء في الميكروفون عن تغيير مكان المليونية، وأنهم كانوا ينوون عمل مسيرة حاشدة بعد صلاة الجمعة ولكن احتراما لكلام خطيب الجمعة (الذي حذر من نشر الفتنة بالوطن) فسيكتفون فقط بمظاهرة حاشدة بميدان رابعة العدوية.

واكتظت الأرصفة المواجهة ميدان رابعة وشارع النصر بأعضاء الجماعة فيما يشبه السلاسل البشرية، ورفعوا جميعهم أعلام مصر ولافتات مؤيدة للرئيس.

‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2



وهكذا انقسم المشهد لثلاثة محاور: أفراد يأتون من بعيد يسألون في حذر وترقب عن مسيرة التيار الشعبي التي كان من المقرر لها أن تخرج من نفس المكان اعتراضا علي قرارات الرئيس متجهة إلي ميدان التحرير في مليونية "حلم الشهيد".

أما المحور الثاني فهو التنبيه 3 مرات في الميكروفون علي موعد مليونية الغد وانتشر أعضاء جماعة الإخوان يوزعون البيانات علي المارة ويلقون بها للسيارات التي تمر من الطريق

والمشهد الثالث، وهو المشهد الرئيسي، استمرار هتاف الاخوان من المتظاهرين دون انقطاع علي مدي قرابة الساعتين وسط ارتباك مروري بين الحين والآخر وأصوات "كلاكسات" السيارات "مرسي قالها قوية..الشعب يؤيد قرار الرئيس.. الشعب يريد تطهير الإعلام".

ثم يتحدث أحدهم في المكروفون لنقل الهتاف الذي يغيظهم فتتصاعد أصواتهم "مرسي مرسي الله أكبر" ثم يتبعونها بهتاف "قلنا النهضة إرادة شعب.. ويا مرسي نعدي الصعب".. "التأسيسية التأسيسية صحيحة مية المية".. "قالوا هولوكوست وقالوا بوذا بس يانخبة ياموكوسة".. "مرسي رئيس الجمهورية راجل قد المسئولية".

ويغني أحدهم أغنية لبيك إسلام البطولة (نشيد فلسطيني) ثم أغنية "يابلادي يابلادي" و"أغنية الألتراس الشهيرة" وتستمر الهتافات ليصعد أحمد أمام عضو مجلس الشعب المنحل ليتحدث عن الثوار الذين ظهروا علي حقيقتهم متسائلا "هل كان الثوار يريدون أن يكونوا "فيها لاخفيها" أم كانوا يحبون وطنهم؟!" ثم يعود ليقول: إن الثوار انكشفت حقيقتهم حين أدخلوا أنصار مبارك وجماعة آسفين ياريس لميدان التحرير وتمسكوا بالمحكمة الدستورية العليا التي حلت مجلس الشعب وكانت تنوي حل مجلس الشوري.

ويتابع إمام: "تبا لقضاة يأتون بالنظام السابق والشعب هو مصدر السلطات".

ثم تستمر الهتافات المؤيدة للرئيس وللدستور وينتهي التظاهرة بالتذكير الأخير بمليونية الغد مع التأكيد أن الذين دعوا لها مختلف القوي الثورية والوطنية.

‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


‎مظاهرات الاخوان بمدينة نصر2


[x]