رئيس الهيئة العامة للبترول يصل إلى الجزائر غدا لبحث احتياجات مصر من البوتاجاز

24-11-2012 | 18:02

 

أ ش أ

يبحث وفد من قيادات وزارة البترول برئاسة المهندس هانى ضاحى رئيس الهيئة العامة للبترول غدا الأحد فى العاصمة الجزائرية سبل تفعيل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بشأن تكرير البترول الجزائري فى مصر وبحث احتياجاتها من غاز البوتان(البوتاجاز) خلال العام القادم فى ضوء تعهد الجزائر برفع صادراتها من الغاز بنسبة 50 %اعتبارا ليبلغ 1.5 مليون طن متري سنويا.

وقال السفير عز الدين فهمى سفير مصر بالجزائر- فى تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط -إن زيارة الوفد للجزائر ستركز على زيادة تواجد شركات الخدمات البترولية المصرية في الجزائر والتي ستشهد ضخ استثمارات جديدة لتعزيز قدرتها في مجال البترول والغاز ، مشيرا إلى أن من بين شركات البترول المصرية المشاركة في الوفد للبحث عن فرص استثمارية في الجزائر شركات "بتروجيت وانبي وصن مصر" وكلها شركات تابعة للهيئة العامة المصرية للبترول.
وأكد أن مصر حريصة على تقديم كل الخبرات والإمكانيات اللازمة للجانب الجزائري فى مجال التكرير من أجل تعظيم الاستفادة بين البلدين .
وكانت شركة بتروجيت المصرية قد أنهت في إبريل 2012 تنفيذ المرحلتين الأولى والثانية من خط أنابيب بطول إجمالى يصل إلي 433 كيلومترا لنقل الغاز بين حقل حاسى الرمل بولاية الأغواط بجنوب الجزائر إلى ولاية باتنة الواقعة شرق البلاد .