قنصلية مصر بالرياض توفر مظلة قانونية للمصريين المغتربين بالسعودية

22-11-2012 | 13:54

 

أ ش أ

أعلن السفير حسام عيسى، القنصل العام في الرياض، عن توفير مظلة قانونية لجميع أبناء الجالية المصرية المقيمة في السعودية.


وقال عيسى، على هامش ندوة عقدت بالملحقية الثقافية المصرية حول نظام العمل والعمال في السعودية، إنه تم التوصل إلى اتفاق بين اتحاد المصريين في الخارج "فرع السعودية"، وواحد من أكبر مكاتب المحاماة والاستشارات القانونية السعودية على توفير الاستشارات والخدمات القانونية للمصريين المقيمين في السعودية أعضاء الاتحاد بمختلف أنواع ودرجات التقاضى سواء كانت قضايا عمالية أو اجتماعية أو جنائية.

وتم توقيع الاتفاق بين المهندس إمام يوسف رئيس فرع اتحاد المصريين في الخارج بالسعودية وماجد الشملانى المستشار القانونى عن مكتب الشملانى للمحاماة والاستشارات القانونية.

من جانبه، شدد السفير المصرى في السعودية عفيفى عبد الوهاب على أهمية أن يكون العامل المصرى مهما كانت مهنته على إلمام ووعى بقانون العمل والعمال بالسعودية قبل أن يأتى للعمل بالمملكة حتى يعرف حقوقه وواجباته وكيفية حصوله على هذه الحقوق في حالة وقوع أى خلاف مع صاحب العمل.

وأكد حرص السفارة على دعم ومساندة حقوق المصريين والعمل على زيادة ونشر الوعى بين أبناء الجالية المصرية بخصوص نظام العمل وحقوق وواجبات العاملين من أجل الحد من الخلافات والقضايا العمالية.

من جانبه، قال الدكتور صلاح الدين طاهر المستشار الثقافى، إن الاتحاد العام للمصريين في السعودية، يقوم بتقديم الدعم القانونى لأبناء الجالية في إطار الحرص على تعزيز الروابط الأخوية بين الشعبين السعودى والمصرى والحد من النزاعات القضائية العمالية، مؤكداً استعداد الاتحاد للتعاون مع جمسع الروابط المصرية بالمملكة لما فيه مصلحة وخدمة أبناء الجالية المصرية.

مادة إعلانية

[x]