• رئيس مجلس الإدارة : أحمد السيد النجار
  • رئيس التحرير التنفيذي : هشام يونس

فريد إسماعيل: المنسحبون من التأسيسية يريدون لمصر عدم الاستقرار.. والدستور الجديد "رائع"

بهاء مباشر
19-11-2012 | 13:37942
 طباعة

الدكتور فريد اسماعيل

كشف الدكتور فريد إسماعيل، عضو لجنة الصياغة بالجمعية التأسيسية لإعداد الدستور الجديد، عن أن 20 عضوًا بالجمعية من بينهم المنسحبون أنفسهم، وقعوا قبل الإعلان عن انسحابهم بأيام على وثيقة توافق بشأن الخلاف حول 14 مادة رئيسية فى مشروع الدستور الجديد.

وقال إسماعيل، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن مجموعة عمرو موسى تقدمت باقتراحات بشأن 220 مادة بالدستور تم مناقشتها جميعًا داخل لجنة المقترحات ومعظمها كانت تعديلات تتعلق بالصياغة أخذ ببعضها والأخر رؤى عدم جدواه، بالإضافة إلى خلاف حول 14 مادة رئيسية فى الدستور تمت مناقشتها باستفاضة وانتهينا إلى توافق حولها ووقع عليها حوالى 20 عضوًا بالجمعية من بينهم جابر نصار والدكتور وحيد عبد المجيد والدكتور أيمن نور والدكتور السيد البدوى وأبو العلا ماضى وممثلو الكنيسة المستشار ادوار غالب والمستشار منصف.

وأضاف أنه لا يجد مبررًا لهذا الانسحاب ولا يرى سببًا واقعيًا له، سوى رغبتهم فى تعطيل الدستور لعدم استقرار الأوضاع بمصر.

وأكد إسماعيل أن ما يثار بشأن إعداد الدستور الجديد أمر غير صحيح خاصة أن المناقشات حول مواد الدستور استغرقت ما يقرب من 6 أشهر، مشيرًا إلى أن الدستور الجديد أقل ما يقال عنه أنه "رائع".

وأوضح إسماعيل أن عدد الحاضرين اجتماع الجمعية أمس الأحد، بلغ 75 عضوًا، مشيرًا إلى أن عدد المنسحبين من بين أعضاء الجمعية لا يتجاوز 8 أعضاء فقط.

فريد إسماعيل: المنسحبون من التأسيسية يريدون لمصر عدم الاستقرار.. والدستور الجديد "رائع"

أضف تعليق

استفتو الشعب هو الذى سيقول كلمتة

| 0

نعم للدستور ولا ولا ولا ولا للبراليين والنصارا.؟؟؟؟؟؟؟:؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

سؤال واحد

| 1

حضرتك دكتور فى ايه وتخصصك ايه وعندما تفتى فى الدستور وانت لست متخصص فى وضع الدساتير لماذا علينا ان نصدق حرفا واحدا مما تقول؟؟؟

يا عيب الشوم

| 0

وكأن فريد اسماعيل يقول، أنا لا أكذب ولكني أتجمل! عيب عليكم!

شكلك واضح

| 0

واضح من دقن سيادتك ان رايك قصدى راى الجماعه انه يتسلق الدستور اللى هيمكن الفاشلين من الاخوان وحزب الحريه والنداله اللى انت تبعهم من السيطره على مصر الى الابد بس ابقوا قابلونى الشعب مابقاش اهبل وهيقول لامثالكم لا لا لا لا