أخبار

البدوى: "الوفد" يتبنى مطالب أبناء سيناء فى التنمية والأمن والتشغيل

18-11-2012 | 22:47

أ ش أ
التقى الدكتور السيد البدوى، رئيس حزب الوفد، فى مقر الحزب مساء اليوم الأحد وفدًا من شيوخ وشباب وأبناء محافظة شمال سيناء، وأعلن تبنى حزب الوفد لمطالب أهالى سيناء فى التنمية والأمن والاستقرار والتشغيل.


طالب أهالى شمال سيناء خلال اللقاء بضرورة قيام تنمية حقيقية فى سيناء وإغلاق الأنفاق وإنشاء جامعة حكومية وتعيين أبناء سيناء فى الجيش والشرطة وإنشاء وزارة لتنمية سيناء، وأن تبسط الدولة سيطرتها على جميع أراضى سيناء.

من ناحيته، أكد رئيس حزب الوفد أن سيناء كانت وسوف تظل جزءًا أصيلا من مصر وتحتاج إلى تنمية شاملة وصفها بأنها لن تكون مكلفه كما يتصور البعض، وأنه ليس من المعقول ألا يكون فى سيناء جامعة حكومية حتى الآن، موضحًا أن سيناء لم تكن فى يوم من الأيام تمثل أى خطر على الأمن القومى المصرى وأن التعامل الخاطئ مع سيناء يكون من خلال المعالجات الأمنية فقط.

وأشار إلى أن أهل سيناء أدرى بشعابها وطالب بإنشاء حرس وطنى من أبناء سيناء تابع للداخلية؛ لأن أهل سيناء أدرى بالطبيعة الجغرافية والقبلية وبالثقافة والعادات والتقاليد بسيناء وهم الأقدر على حفظ الأمن فى مناطقهم.

وصرح البدوى بأنه سيتم عقد مؤتمرعلى مدى 3 أيام - بالتنسيق مع رئيس حزب المؤتمر السيد عمرو موسى والقيادى بالجمعية الوطنية للتغيير الدكتور عبدالجليل مصطفى وعدد من الأحزاب السياسية - لمناقشة مشاكل أبناء سيناء، وسيتم تبنى تنفيذ هذه التوصيات بالتواصل مع رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.

حضر اللقاء السيد عمرو موسى، والدكتور عبدالجليل مصطفى.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة