رئيس مجلس الادارة: أحمد السيد النجار رئيس التحرير التنفيذى: هشام يونس
"يروح مدرسة.. يركب قطر.. يروح ماتش.. يروح على الحدود يرجع في كفن".. ردود الـ"فيسبوك" الغاضبة على حادث أسيوط
يوسف جابر
17-11-2012 | 20:15
خط اصغر
خط اكبر
9
 
عدد التعليقات
5216
 
عدد القراءات
 
حادث قطار اسيوط
"يروح ماتش.. يرجع في كفن .. يروح مدرسة.. يرجع في كفن .. يركب قطر.. يرجع في كفن .. يروح الحدود برده يرجع في كفن" كانت هذه الكلمات من أبرز تعليقات المصريين على الحادث الأليم.

وهناك من عبر عما بداخله بكراسة ملطخة بالدماء.. وأوراق متناثرة مكتوب على أحدها "ثورة 25 يناير".. وحذاء فوق قضيب قطار.. وطالب بالتحقيق فى حادث قطار أسيوط الذي أودى بحياة اكثر من 40 تلميذًا.



بعد مرور دقائق معدودة على حادث القطار بأسيوط، اتشحت صفحات المصريين على الـ"فيسبوك" بالسواد، وانطلقت أيديهم في كتابة الأشعار التي ترثي أحزانهم على زهور أسيوط من التلاميذ، ومنها قصيدة "الدرس انتهى لموا الكراريس" بالدم اللي على ورقهم سـال .. في قصـر الأمم المتحدة مسابقة لرسوم الأطفال .. إيه رأيك في البقع الحمرا يا ضمير العالم .. يا عزيزي دي لطفلة مصرية وسمرا كانت من أشطر تلاميذي .. دمها راسم زهرة راسم راية ثورة راسم وجه مؤامرة .. راسم خلق جبارة راسم نار راسم عار.. ع الصهيونية والاستعمار والدنيا اللي عليهم صابرة ..وساكتة على فعل الأباليس".

وفي الوقت الذي قام فيه عدد من المصريين بكتابة الأشعار والقصائد التي ترثي التلاميذ، لم يستطع آخرون كتابتها فقاموا بنشر الصور التي تحكي الحادث الأليم، كان أبرزها صورة لكراسة تلميذ ممزوجة بدمائه وتحمل عنوان " ثورة 25 يناير" وبجوارها أوراق متناثرة وحذاؤه فوق قضبان السكة الحديد، وصور أخرى تطالب بمحاسبة المسئولين في الحادث بسبب التقصير والأهمال.

.

وقبل دقائق من مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين النادي الأهلي المصري والترجي التونسي، لم يجد المئات أمامهم سوى الامتناع عن مشاهدة المباراة تعبيرًا عن حزنهم ومواساتهم لأهالي ضحايا حادث قطار أسيوط، وعلق أحدهم قائلا:" تساوى إيه بطولة إفريقيا لو ابنك مات.. أو حتى لو ادونى الكاس وفلوس اليابان".

"يروح ماتش يرجع في كفن .. يروح مدرسة يرجع في كفن .. يركب قطر يرجع في كفن .. يروح الحدود بردو يرجع في كفن" كانت هذه الكلمات من أبرز تعليقات المصريين على الحادث الأليم.



وبعنوان "في أيه"، تساءل عدد من أعضاء موقع التواصل الاجتماعي الـ"فيسبوك" عن أسباب الأهمال والتقصير من جانب العاملين في الهيئات الحكومية وقالوا : إحنا بس اللى تقع علينا صخرة !! .. إحنا بس اللى نغرق في البحر و نغرق في عبارة !! .. إحنا بس اللى يولع بينا القطر !! .. في أيه!".

كان حادث قطار أسيوط الملهم للكثيريين، الذين بدأوا في التعبير عن صدمتهم من الأهمال الذي يتعرض له المصريون وكتب أحدهم على صفحته "ماسك في إيديه كراسته .. راكب رايح مدرسته .. حاسس بالكون بيدور .. شايف قدامه النور .. ضحكة وبسمة .. فرحة طفل صغير .. ماشي ولابس مريلته .. وفي الشباك وقفت أمه .. بايديها تشاور وبتضحك .. فرحانه الغلابانه بولدها .. وقال فاكره أن الخير في حكومته .. من شباك أتوبيسه بيطل .. ع القطر الماشي ف بلدهم .. لكن حظه العاثر سابه .. والسواق نسي يضرب صفارته .. وف لحظه الأم اتلهفت .. حست بالخوف جواها .. طلعت تجري على مدرسته .. وف نص السكه وصرخت .. وبعنيها شافت دمه علي كراسته .. ولدي .. كبدي .. عمري راح مني .. صرخت .. بأعلى صوت .. حلفت مليون يمين .. بس يا خساره يا أمايا .. ده السواق نسي يضرب صفارته".

رابط دائم:
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
8
مصريه
23-12-2012 09:45ص
0-
0+
عن الموت
الله يصبركم يا رب
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
7
مصريه
20-11-2012 01:05ص
0-
1+
مصريه وباسال
يا ترى لماالعيال تموت والامهات دموعها تنزل السواق هيفتكر انه يمسك الصفاره ويصفر علشان ده ميحصلشى تانى
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
0-
0+
مات الضمير
الله يرحمهم جميعا ويسكنهم فسيح جناته ويصبر اهاليهم
nesma
23-11-2012 02:59ص
6
احمد كامل
19-11-2012 02:22ص
0-
0+
حراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام
حسبن الله ونعم الوكيل فى المسئول
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
5
AHMED OMRAN
18-11-2012 03:47ص
0-
0+
cairo
هل تعلمون ان عدد الشهداء امس فقط لا يلحقهم عدد شهداء غزة
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
4
noor
17-11-2012 08:50ص
0-
0+
يارب ارحمنا واغفر لنا
انا لله وانااليه راجعون
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3
زهرة البنفسج
17-11-2012 08:34ص
0-
4+
لله الامر
لن اعلق الا بـــ"كلكلم راع وكلكم مسئول عن رعيته"و "كفى بالمرء إثما ان يضيع من يعول"و "حسبنا الله ونعم الوكيل"
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
2
مصرى 2012
17-11-2012 08:31ص
2-
12+
عاجل الى السيد رئيس الجمهورية
السيد الرئيس هذة رسالة مواطن مصرى لم ينتخبك لا انت و لا منافسك و لا اى من ال 13 و لا يؤيد مبارك و لا ينتمى لاى فكر او حزب او تيار و اعرف معنى فقد الابن او الابنة لان لى ابنة ذهبت الى بارئها قبل عامين: سيادة الرئيس و قبل ان يفوت الاوان افعل ما بلى لوجه الله و الوطن و شعب مصر الذى اسنبشر بثورة يناير و لم يحصد حتى الان غير المر: كلف حكومة جديدة برئاسة شخصية اقتصادية ذات رؤية و وعى - توقف عن الهاء الناس بصلاتك و خطبك و نشغل بالعمل فى مجموعات عمل وزارية لحل مشاكل مصر فحين تقوى مصر سوف تساعد غزة فعلا و ليس قولا - اهتم بامن و تنمية سيناء فعلا و ليس قولا و اعلاما - اوقف تدخل و تطفل من ينافقوك من الاخوان و غيرهم - تشاور مع الكل لتشكيل تأسيسية جديدة فورا- تحمل مسئولية مصر بالفعل او ارحل من خلال الدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة عقب اقرار الدستور الجديد و يكفيك شرف المحاولة.. ارجوك تحرك فعلا فالاعداء من حولنا و لن يرحم التاريخ و الشعب احدا .. عذرا سيدى الرئيس فالمصاب جلل و الكوارث متلاحقة و فعلكم ضعيف او متأخر او شفوى!!!
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
3-
5+
لاترحل يامرسى
المصاب جلل والالم يشق نفوسنا جميعا ولكن عندما نقول لمرسى ارحل ... نكون مثل اليائس الذى ينتحر ..مصر تحبك يامرسى وتتفهم كل ما يحاك ضدك وضد السلام من كراهيه ومؤامرات اصم يا مرسى ومصر وراؤك اخطاء اكثر من 30 سنه لن تحل فى ايام ولا شهور اصبر يامرسى
عجوز
17-11-2012 11:17ص
1
salem
17-11-2012 08:22ص
0-
5+
لكي لا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم
ما أصاب من مصيبة في الأرض ولا في أنفسكم إلا في كتاب من قبل أن نبرأها إن ذلك على الله يسير ( 22 ) لكي لا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم والله لا يحب كل مختال فخور ( 23 ) الذين يبخلون ويأمرون الناس بالبخل ومن يتول فإن الله هو الغني الحميد ( 24 ) ) يقول الله تعالى للمنافقين: يَقُولُونَ لَوْ كَانَ لَنَا مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ مَا قُتِلْنَا هَاهُنَا قُلْ لَوْ كُنْتُمْ فِي بُيُوتِكُمْ لَبَرَزَ الَّذِينَ كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقَتْلُ إِلَى مَضَاجِعِهِمْ [آل عمران: 154]. لو كنتم متحصنين في غاية التحصن، فإن الذين قد كتب الله عليهم في اللوح المحفوظ أنهم مقتولون لا بد وأن يبرزوا إلى الأماكن التي فيها مضاجعهم، فلا يغني حذر عن قدر.
البريد الالكترونى
 
الاسم
 
عنوان التعليق
 
التعليق
الأحد 20 جمادي الآخرة 1435 هــ | 20 ابريل 2014
 

اعلانات